ساتورو ايواتا رئيس شركة ننتندو العالمية تحدث بلقاء مع موقع Gamasutra عن جهاز الشركة المنزلي القادم Wii U كيف بدأ وماهي نظرته للمستقبل, إليكم أهم النقاط من اللقاء:

  • بدأت فكرة الوي يو بالعام 2007 بعد صدور الوي ومن الأفكار المطروحه آنذاك أن تكون الشاشة مستقله عن جهاز التحكم وبحجم أصغر بكثير من الحالي بسبب إرتفاع أسعار شاشات الـLCD آنذاك
  • أثناء النقاش حول الجهاز تحدثنا كثيرا عن جعل جهاز التحكم ذو الشاشة يعمل بشكل مستقل كجهاز محمول أو بكونه جهاز تحكم فقط للجهاز الرئيسي, بالنهاية إخترنا أن يكون جهاز تحكم فقط مع نقل البيانات من الجهاز الرئيسي له وهذا الشئ سيقدم جرافيكس قوي وإستهلاك بسيط للبطارية
  • في السوق الغربي الجماهير تعشق العاب الرياضة والتصويب بالمنظور الاول ولكون الوي غير قادر تقنيا على عرض هذه الألعاب بشكل جيد مقارنة بمنافسيه ولذلك أصبحت شركات الطرف الثالث لاتعطي الفرق الرئيسية لها عملية التطوير للجهاز, ولكن هذه المرة قدمنا جهاز مناسب لشركات الطرف الثالث وحصلنا على دعم الفرق الرئيسية للتطوير عليه
  • بخصوص أسعار الألعاب, يرى أيواتا أن الأسعار الحالية ستبقى لفترة من الزمن, فعلى سبيل المثال سلسلة شهيرة مثل كول اوف ديوتي بإمكان الشركة الناشرة لها أن تصدر اللعبة بسعر أعلى مع تواجد قاعدة جماهيرية ضخمة للعبة ولكن مع الألعاب الجديدة لايمكن بيع الألعاب بأسعار مرتفعة ولكن أعتقد أن أسعار الالعاب ستكون متنوعة أكثر بالمستقبل. .
شارك هذا المقال