ReCore

واحدة من الألعاب القوية بمنصة مايكروسوفت هذا العام هي لعبة الأكشن ReCore من فريق التطوير Armature Studio ونشر مايكروسوفت نفسها وإنتاج كيجي اناوفني الإسم الشهير خلف سلسلة لعاب ميجامان سابقا بشركة كابكوم والتي تم الكشف عنها بمعرض E3 بالعام الماضي و هذا العام حصلنا على فرصة لتجربتها قبل صدورها بشهر سبتمبر القادم.

اللعبة هي لعبة أكشن بالمنظور الثالث تلعب من خلال بشخصية فناة بعالم مستقبلي ومعها بعض الآليات التي تساعدها وهما كلب يساعدك في القتال وكذلك عنكبوت آلي يساعدك في القتال وأيضا بالتسلق للأماكن البعيدة، فكرة اللعبة بشكل عام تعتمد على الاكشن والإستراتجيه عبر إستخدام سلاحك واللون فيه بإصابة الأعداء بنفس اللون للحصول على ضررر أكبر بالضربات (يإمكانك التغيير بلون الطلقات عبر الديباد)، هنالك بعض عناصر الار بي جي أيضا حيث تحصل على نقاط الخبرة عند هزيمتك للأعداء وكلما كان العدو أقوى تكون النقاط أكثر.

812sQFfKchL._SL1500_

أيضا ضرباتك للعدو تقل بالتأثير بحسب إختيار للون الطللقات التي غالبا تمثل النار و الماء و الكهرباء وبإمكانك شحن طلقتك للحصول على تأثير أكبر وعليك تجنب طلقات الأعداء حينها، هنالك أيضا سلاح أخر أقرب مايكون لمسدس الحبل لسحب الأشياء بإتجاهك ويستخدم لحل الألغاز بالمغامرة أو على الأقل فالديمو ولم أستفد منه بالقتال، من خلال الديمو ستلعب بعدد من الغرف المتلاحقة و لايمكنك التقدم حتى هزيمة الأعداء بالغرفة وتملك الشخصية خاصية القفز الثنائي بالهواء كغالبية العاب الأكشن، حقيقة اللعبة أقرب ماتكون لألعاب الاكشن القديمة بأسلوبها السهل باللعب بلا كثير من التعقيدات ولكن إن كانت اللعبة كلها على هذا المنوال فأعتقد بأن الملل سيكون سريعا.

لاتقدم اللعبة رسوما خارقة أو شيئ من هذا القبيل فكل شيئ هنا مقبول على المستوى التقني، هنالك إنخفاض ملاحظ بسرعة الإطارات عندما يزيد الاكشن ولكن نحن بالنهاية نتكلم عن ديمو، حقيقة أسهل مايمكن وصف هذه اللعبة به هو بكونها لعبة أكشن عادية جدا بكافة تفاصيلها، لعبة تبدو مسلية لبعض الوقت ولكن لايبدو بأنها تجربة عميقة أو مشروع يمكن تصنيفه كمشروع لعبة AAA.

شارك هذا المقال