7 يوليو كان الموعد الرسمي لإصدار اللعبة المستقلة والمبتكرة Inside على الحاسب الشخصي، والتي قُمنا بمراجعتها لكم على صفحات الموقع سابقاً.
حسناً، بعد صدور اللعبة اتضح أنها تستعمل نظام الحماية الشهير Denuvo، الذي لم ينجح المخترقون في التغلب عليه بشكل كامل حتى لحظة كتابة هذه السطور، وذلك رغم الأنباء التي ترددت في الفترة الأخيرة حول نجاح مُخترق روسي في فك الحماية عن لعبة Rise of the Tomb Raider.
حسناً، المثير في الأمر هو بكون لعبة Inside مشروع مستقل أقل حجماً وكُلفة من الألعاب ذات الكُلفة العملاقة AAA، ويبدو أن نظام “دينوفو” قد أثبت فعاليته إلى درجة أن الألعاب الأصغر حجماً بدأت تتبناه أيضاً. وكما يُمكنك أن تتوقع، لا وجود أو أثر لأي نسخة مقرصنة من لعبة Inside حتى الآن، مما يعني أن نظام الحماية قد قام بوظيفته على أكمل وجه، خاصة وأن أكبر مبيعات الألعاب تتركز في فترة مقاربة من إصدار اللعبة.
إذا كُنتَ ترغب في معرفة المزيد حول نظام حماية “دينوفو”، يُمكنك أن تقرأ هذا التقرير الذي قُمنا بإعداده سابقاً.