نعود إليكم مجددا في مقال أخر من سلسلة مقالات أسماء لامعة وهذه المرة سنتحدث عن Glen Schofield وهو رسام، مخرج ومصمم ألعاب فيديو من مدينة فوستر التابعة لولاية كالفيورنيا الأمريكية وقد قام بتطوير حوالي 50 لعبة منذ بداية مسيرته كمطور ولكن المعروف منها ما تم تطويره منذ التسعينات وما يليها.
اليوم نعرفكم على الإسم اللامع الذي قدم لنا عنوان Dead Space والذي كان بالفعل ذا قفزة وتجربة مميزة ما بين عناوين ألعاب الرعب في الجيل السابع. (سنتحدث عن مجموعة بسيطة من مشاريع المطور نظرة لنقص المعلومات والتفاصيل عن الكثير من مشاريعه القديمة)
أهم أعماله (1990 – 2000)
Gex 3: Deep Cover Gecko
عام 1999 صدرت لعبة المنصات والمغامرات Gex 3 على كل من الـPlayStation والـNintendo 64، اللعبة قدمت عناصر العاب المنصات ثلاثية الأبعاد المعتادة من قفز ما بين المنصات والهجوم الأساسي لشخصية Gex هو بضرب الأعداء بذيله ومن خلال اللعبة تحصلون على أزياء مختلفة للشخصية والتي تعطيها قدرات خاصة.
اللعبة كانت أحد الألعاب التي عمل عليها Schofield أثناء عمله كنائب لرئيس فريق التطوير Crystal Dynamics وقد كان أول عمل له مع الفريق وكان إستقبال اللعبة متفاوتا ولم يتم التصريح عن المبيعات الخاصة بها وبالرغم من بعض الأفكار التي قدمتها اللعبة وبعض المحتويات من مراحل سرية ونحوها فلم يتوفر أي تغير جذري عن سابق أجزاء العنوان وربما يكون هذا السبب في كون هذا العنوان عبارة عن ثلاثية توقفت مع إصدار الجزء الثالث منها.