في مقابلة جديدة مع Tim Sweeney رئيس فريق التطوير Epic Games تحدث Sweeney عن الميزانيات التي تحصل عليها ألعاب الفيديو وفي الجيل الماضي ارتفعت الميزانيات والجزء الأول من سلسلة Gears of War كان يملك ميزانية وصلت إلى 12 مليون دولار وحققت اللعبة 100 مليون دولار من الأرباح.
لعبة Gears of War: Judgment الإصدار الجانبي من السلسلة حصلت على ميزانية ضخمة وصلت إلى 60 مليون دولار واللعبة قد حققت 100 مليون دولار من الأرباح هي الأخرى مما يعني أن ميزانيات التطوير تزداد ولكن قاعدة المعجبين تبقى كما هي.
أضاف المطور بأنه مع كل جيل جديد ستعود قاعدة اللاعبين الخاصة بالعنوان إلى الصفر وعليكم ببناء القاعدة من جديد مع إصدار جديد للسلسلة وبضعف ميزانية التطوير مما يجعل الفريق يشكك في خياراته كمطور منفرد للألعاب الضخم من تصنيف AAA.