Uncharted 14

عندما صدرت الأجهزة المنزلية الجديدة من سوني ومايكروسوفت كان هناك تضارب في آراء اللاعبين حول القدرات التقنية لهذه الأجهزة، ولعل أحد الأسباب لذلك ربما هي الألعاب المشتركة مع الجيل الماضي، والتي حدت محركاتها من استغلال قدرات الأجهزة الجديدة بالشكل الأمثل، رغم تواجد بعض الحصريات التي عرضت مستوً خارق من الرسوميات مثل Uncharted 4 على جهاز سوني و Ryse على جهاز مايكروسوفت.

Brad Wardell رئيس شركة Stardock (الشركة التي جلبت لكم Ashes of the Singularity على الحاسب الشخصي)، كان له تعليق على هذا الموضوع، وهو يعتقد أن الأجهزة المنزلية الحالية قادرة على الوصول إلى مستوى يشابه واقعية الصور الفوتوغرافية أو ما يُسمى بالPhoto realism من خلال هذا الجيل قبل حتى أن نصل إلى الجيل القادم من الأجهزة.

بالنسبة إلى Brad Wardell فإن المحركات المستعملة في الألعاب حالياً لا زالت تُعيق استغلال قدرات الأجهزة بالشكل الأمثل، وذلك لأن الكثير من هذه المحركات واسعة الانتشار هي مُحركات مكتوبة في الأساس في مطلع الألفية الماضية وهي تفترض أن مُعالجاً واحداً يتعامل مع نواة رسومية واحدة، وبذلك فهي لا تستغيد من تعدد الأنوية بالصورة الأمثل والأكمل.

حسناً، بما أن هذا الكلام ينبع من رئيس شركة تُركز على التقنية المتطورة بألعابها ، فيُمكننا أن نتفاءل أن أجهزة الجيل الحالي لا زال أمامها الكثير لتقدمه. ما رأيكم بذلك؟ شاركونا من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال