ربما سمعتم من قبل بمصمم الألعاب و المخرج اللبناني/السويدي جوزيف فارس، و الذي سبق له العمل على لعبة المغامرات الرائعة Brothers: A Tale of Two Sons تحت جناح Starbreeze، كما يعمل الآن على لعبة المغامرات التعاونية و السينمائية A Way Out.
من خلال لقاء مع مجلة Edge البريطانية تحدث جوزيف فارس حول المقارنة بين ألعابه و الألعاب القصصية من Telltale و Quantic Dream. جوزيف أكد أنه لا يوافق هذه المقارنات على الإطلاق:
هذا سلبي للغاية بالنسبة لي، أحب أن يكون هناك تحكم أكبر. المرء بإمكانه القول أنك تتحكم بالقصة، و لكن بينما تفعل ذلك و تؤثر في مجرياتها، أنت بشكل ما لا تتحكم في شيء أتعلم ؟
A Way Out ليست كذلك، أعتقد أن المقارنة عادلة من ناحية سينمائية، و لكن ليس من ناحية اختيارك للقصة، هذه قصة مصممة خصيصاً على طول الطريق.
عند سؤاله إن كان مهتماً بتحريك مشاعر اللاعبين مثل ديفد كيج، أجاب جوزيف فارس:
هذا ليس مهماً بالنسبة لي، أنا فقط أُريد أن أخلق لدى اللاعبين الإحساس باللعبة، إن ضحكوا أو بكوا أو ابتسموا أو غضبوا، لا يهم ذلك.
A Way Out تصدر في 23 مارس للأجهزة المنزلية من سوني و مايكروسوفت و الحاسب الشخصي.