إن كنتم من متتبعي أخبار الألعاب، فربما تذكرون الفترة التي رحل بها Cory Barlog إلى Crystal Dynamics للعمل على سلسلة Tomb Raider، و هي علاقة لم تدم طويلاً حيث عاد Cory Barlog بعد ذلك إلى شركة Santa Monica.
Cory Barlog تحدث لوسائل الإعلام عن تلك الفترة الزمنية، و من الواضح أن العلاقة بين الطرفين لم تكن جيدة بالفعل. كوري كان قد قدم اقتراحاً لفريق التطوير و ذلك بتدشين تقنية التصوير المتتابع بمشهدٍ واحد في لعبة Tomb Raider، إلا أن فريق التطوير رفض الفكرة و اعتبر أنها جنونية، و المقصود في هذه التقنية هو تقديم اللعبة بتصوير كاميرا واحدة دون قطع أو انتقال بين زوايا رؤية متعددة. هذه التقنية مشابهة لما قام كوجيما بفعله في المشاهد السينمائية في لعبة Metal Gear Solid V.
الرفض القاطع من كريستال دينامكس أدى إلى رحيل كوري قائلاً:
نعم. أتدرون، لا أعلم إن كان هذا المكان هو الأفضل لي حقاً.
كوري كان قد بدأ خوض النقاشات مع سوني بالفعل حول عودته و أدرك أن لعبة God of War الجديدة هي اللعبة التي يُمكنه أن يُطبق فكرته الجنونية عليها، كوري بارلوغ تحدث حول علاقته مع سوني:
حظيتُ بدعمٍ إبداعي و إيمانٍ أكبر مع سوني.
مع ذلك يؤكد Cory Barlog أن الرحلة لتدشين هذه التقنية في اللعبة و إقناع الاستوديو بجدواها لم تكن سهلة، و الآن بدأ الناس يفهمون أهمية استعمال هذه التقنية.
God of War تصدر حصرياً للبلايستيشن الرابع في 20 آبريل القادم.