يبدو أن شركة مايكرسووفت قد غيّرت رأيها تجاه أهمية الألعاب اليابانية في السوق، فالشركة كانت قد تعاملت مع هذه الألعاب بنوع من اللامبالاة في السنوات الماضية قبل أن يتغير ذلك، خاصة بعد أن ظهرت ألعاب مثل Persona 5 و NieR Automata و Ni-oh لتُحقق نجاحاً كبيراً على الصعيدين التجاري و النقدي.
من خلال معرض Gamescom 2018 أخبر Aaron Greenberg مدير التسويق في شركة مايكروسوفت موقع Dualshockers بأن الألعاب اليابانية مهمة، و تحدث عن جهود الإكس بوكس تجاهها في الآونة الأخيرة:
نحن نحب اليابان. فيل يذهب إلى هناك كل عام و في بعض الأحيان يذهب أكثر من مرة. إذا نظرت إلى ما عرضناه في E3 فإننا قدمنا أكثر محتويات يابانية قمنا بعرضها في عرض واحد.
أعتقد أن التزامنا و دعمنا من المطورين اليابانيين لم يكن أبداً أقوى مما هو الآن، و نحنُ نُريد مساعدتهم للنجاح على مستوً عالمي، و نحنُ نُركز على ذلك.
حسناً، ما رأيكم بالتزام مايكروسوفت تجاه شركات الألعاب اليابانية؟