قام فريق التطوير الياباني الشهير PlatinumGames بالإعلان عن محرّكه الجديد المسمّى PlatinumEngine وقد بدأ العمل على هذا المحرّك منذ عامين لأنّ الفريق لا يرغب بأن يبقى مقيّداً بما تفتقر إليه محرّكات تطوير مثل Unreal Engine و Unity وبالرغم من أنّ هذه المحرّكات قد تحصل على الخصائص المطلوبة مستقبلاً إلّا أنّ هذا خارج عن إرادة المطوّرين أنفسهم.
هنالك 6 أو 7 موظّفين يعملون في الوقت الحالي على التحسين من المحرّك الذي سيقوم برفع الحمل الغير مرغوب به من المطوّر من خلال تقديم عدّة إختصارات وخصائص ستجعل من عمليّة التطوير أكثر كفاءة وأقّل محدوديّة من ناحية الإمكانيّات.
الأولويّة القصوى للفريق حالياً هي بالوصول إلى محرّك يقدّم رسومات مميّزة بأقل مجهود ممكن ودون أي قيود فالمحرّك سيسمح للمطوّر على سبيل المثال بتقديم رسومات واقعيّة أو إختيار رسومات الـCel-Shade، لا شك بأنّ الفريق طموح بشأن محرّكه الخاص وعلينا أن ننتظر لنرى ما هي النتيجة.