كانت شركة مايكروسوفت قد كشفت عن جهازها المنزلي الاقتصادي Xbox Series S الذي سيعمل بقوّة معالجة رسومية نظرية تصل إلى 4 تيرافلوبس، و سيأتي مزودًا بمعالج ثماني النوى للجيل الثاني من Zen و ذاكرة عشوائية بسعة 10 غيغابايت و ذاكرة تخزين فلاشية SSD بسعة 512GB.
حسنًا، في لقاءٍ جديد مع wccftech أكّد مُصمم الألعاب David Cage على أنه غير سعيد بوجود هذا الخيار:
العديد من المطورين يفضلون المنزلي على الحاسب الشخصي لأنك تتعاملُ مع عتادٍ واحد، بينما على الحاسب الشخصي عليك التعاملُ مع إعداداتٍ مُختلفة، بطاقات رسومية، تعريفات، مُتحكِّمات، و غيرُ ذلك. هذا يجعلُ التطوير أعقد بكثير.
عندما تعملُ شركة على تقديم جهازين بِمُواصفاتٍ مُختلفة، هناك احتمالٌ أن يقوم المطورون بالتركيز على الجهاز الأضعف حتى يتجنبوا الحاجة إلى بناء نسختين مختلفتين من نفس اللعبة. أنا أعترفُ أنني لستُ مُعجبًا بهذا الوضع. أعتقدُ أن الأمر مُزعجٌ للمطورين، و للاعبين أيضًا، و رغم أنني أتفهم الدافع التجاري وراء هذا الاختيار، إلا أنني أعتقدُ أن الأمرَ يطرحُ بعض التساؤلات.
Xbox Series S يصدر في الأسواق في العاشر من نوفمبر القادم.