في لقاء جديد مع Fumihiko Yasuda من فريق التطوير Team Ninja لدى شركة Koei Tecmo اليابانية مع مجلة فامتسو، كشف ياسودا أن لعبة The Legend of Zelda: Ocarina of Time الأيقونية من شركة ننتندو لجهازها المنزلي Nintendo 64 كانت مصدر إلهام بارز و أساسي للعبة Ninja Gaiden خلال عملية التطوير:
مما سمعته كانت اللعبة الأولى مُستلهمة بشكل بارز من The Legend of Zelda: Ocarina of Time. قد تظن أنني أكذب، لكنني سمعتُ أن فريق التطوير آنذاك كان يُخطط حتى لإضافة خاصية صيد السمك. في نهاية المطاف قاموا بالتركيز على الأكشن و لكن بعض الآثار من المخططات الأولية للعبة بقيت موجودة مثل عناصر الاستكشاف و حل الألغاز و المنصات.
على أية حال، تجميعة نينجا غايدن التي تضم الثلاثية قادمة هذا الصيف في أول عودة لهذه السلسلة بعد غيابٍ طويل.