Avatar: Frontiers of Pandora هي واحدة من الألعاب الضخمة المعلن عنها مؤخراً والتي ستترك القاعدة الجماهيرية الضخمة على أجهزة الجيل الماضي وتركّز على الجيل الحالي على عكس العديد من المشاريع الضخمة الأخرى التي ستصدر بشكل مشترك ما بين الجيلين وهو ما علّق على مخرج اللعبة الإبداعي Magnus Jense ومخرجها التقنية Nikolay Stefanov في مقابلة جديدة.
الفريق كان حريصاً على تقديم تجربة غامرة قادرة على أن تسرق اللاعب من عالمه المحيط وتضعه في عالمها الخاص وهو أحد أسباب تقديم التجربة من منظور الشخص الأوّل أيضاً ولتحقيق هذه التجربة الغامرة يجب أن يتم تقديم أفضل محاكاة ممكنة للطقس والحيوانات فكلّما كانت التجربة أفضل على الصعيد التقني كلّما زاد الإبهار الذي سيقدّمه عالم Pandroa.
العمل على الجيل الحالي حصراً سمح للفريق من استخدام تقنيات مثل نظام الإضاءة المبني على تتبّع الأشعة وسيُذهل اللاعبون بما سيقدّمه هذا النظام من محاكاة لانعكاس الضوء من على مختلف الأسطح ذات التفاصيل الدقيقة كأوراق الشجر!