تحدث أندرو ويلسون من EA Sport حول أحدث إصدارات الشركة من سلسلة FIFA، و تحديداً عن كيفية نظر الشركة لأحدث إصدار في السلسلة FIFA 12، فقال:

أعتقد أنه أمر ينم عن إدراك حاد عندما ننظر إلى FIFA 12 كلعبة RPG، صحيح أننا لا نستخدم هذا المصطلح بشكل علني، لكن هذا ما نستخدمه داخل أروقة مكاتبنا.

أي لعبة MMO أو RPG يجب أن تملك العناصر التالية كي تكون رائعة، أولاً أن تملك هويتك الخاصة أو شخصيتك الخاصة، كما عليك أن تملك الإصرار و التقدم كصفات في هذه الشخصية، و أخيراً يجب أن يكون هناك محتويات كثيرة دائمة التجدد تجعل عالم اللعبة غني.

عندما بدأنا بالتفكير بمستقبل العناوين الرياضية التي نملكها، فكرنا بـEA Sports Football Club، حيث صحيح أننا لم نركز على عناصر MMO أو RPG عندما طورناه إلا أنه نظام يقدم ذات الرضى الذي تحصل عليه من تلك الأنواع.

لقد كان هناك وقت في ما مضى عندما كان اللاعبين إما يلعبون RPG أو ألعاب رياضية، الآن يوجد تقاطع في صناعة الألعاب، حيث نجد كثير من لاعبين FIFA يلعبون ألعاب مثل Dragon Age، و نحن نستمع للتغذية الراجعة من مستخدمينا و نريد أن نقدم لهم تجربة تجبرهم على الاستمرار باللعب إن جاز التعبير.

و عندما تم سؤاله حول إذا ما كان الـRPG هو مستقبل ألعاب المحاكاة الرياضية، كما صرح Cliffy B سابقاً حول ألعاب إطلاق النار أجاب:

أعتقد أنه جزء من الصورة العامة، أعتقد أن مستقبل ألعاب المحاكاة الرياضية هو أنك ستكون قادر على اختيار كيفية لعبك للعبة.

شارك هذا المقال