عادت سلسلة ألعاب الميترويدفينا Metroid الأسبوع الماضي مع إصدار جديد بعنوان Metroid Dread بعد غياب طويل للسلسلة وخاصة بإصداراتها ثنائية الأبعاد وبينما حظيت اللعبة باستقبال إعلامي إيجابي جداً إلّا أنّها لم تلقى إعجاب البعض وتحديداً David Jaffe الاسم السابق خلف ألعاب God of War و Twisted Metal.
Jaffe قام ببث تجربته للعبة قبل بضعة أيّام وخلال البث وجد نفسه عالقاً دون معرفة طريقة للمضي قدماً وهنا أشار إليه المتابعون في التعليقات بأنّ عليه تدمير السقف في أحد الغُرف للتقدّم وهنا جاء انتقاد Jaffe لكون اللعبة لم تقدّم أي مؤشّرات أو دلالات على كون السقف في تلك الغرفة قابلاً للتدمير.
انتقادات Jaffe طالت ألعاب Returnal و Kena أيضاً حيث عبّر عن عدم إعجابه بالألعاب التي وصف التحدّي فيها على أنّه صعب جداً، العديد من اللاعبين قاموا بالرد على تويتر ومنهم من أشار إلى أنّ التعليمات عند بدء Metroid Dread تخبركم بأنّ بعض العناصر في البيئة قد تكون قابلة للتدمير، إذاً، ما رأيكم في انتقادات Jaffe؟
Kena, Metroid, Returnal; all leading the march towards super challenging games.Maybe it's NES generation coming into their own as designers but I fucking HATE THIS shit. And it's not an age thing;I NEVER liked it.But it wasn't so rampant. It's like devs WANT to push Players away.
— David Jaffe (@davidscottjaffe) October 10, 2021