بالرغم من الميزانية المحدودة إلّا أنّ لعبة الأكشن والهاك أند سلاش Hellblade: Senua’s Sacrifice قدّمت مستوى تقني مميّز وغير معهود من ألعاب المطوّر المستقل ومع استحواذ مايكروسوفت على فريق التطوير نينجا ثيوري وتوفير ميزانية أضخم للعمل على الجزء الثاني فنحن نتوقّع مستوى تقني أكثر تميزاً.
في مقابلة جديدة مع شبكة NME تحدّث Tameem Antoniades الشريك المؤسّس للفريق عن هدفهم مع الجزء الثاني والذي يرغبون من خلاله بتقديم تجربة أكثر واقعية وأكثر اتقاناً فهم يرغبون بتقديم تجربة ستجعل الجزء الأوّل يبدو كلعبة مطوّر مستقل بالفعل عند المقارنة ما بين اللعبتين.
الجزء الأوّل ركّز على المشاكل النفسية مع معاناة البطلة Senua من الذهان والجزء الثاني سيضيف عناصر إضافية إلى السرد كإضافة العنصر الديني والاجتماعي، Hellblade 2 قيد التطوير للحاسب الشخصي والجيل الحالي من أجهزة الإكس بوكس وهي لا تملك موعداً للإصدار حتى الأن.