الـPlayStation 3 و الـXbox 360 هما الجهازان الوحيدان الذان يتميزان بريزولوشن عالي التعريف حالياً، وذلك إلى وقت صدور الـWii U. تحدثت مجلة IndustryGamers مع Julien Merceron من Square Enix و Yosuke Hayashi من Team Ninja حول رأيهم عمن يتفوق على الآخر من بين الجهازين، وهذه كانت إجاباتهم.
يقول Julien Merceron، المدير التقني العالمي في Square Enix:
شخصياً، أود أن أقول أنه هنالك العديد من المناطق التي يمكننا التوسع والتطور فيها في الـPS3، وذلك بالاستفادة من الموازاة واستعمال المزيد من الـCPU لأغراض الجرافيكس. في نهاية دورة حياة الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية، من الممكن أن يلاحظ المستهلك تقدم الـPS3 ولو بشكل بسيط على الـXbox 360 من ناحية الجرافيكس. لكن لكي يحدث ذلك، يجب على المطور أن يكرّس الكثير والكثير من الوقت ليستفيد من قدرات الـPS3.
يوافق Yosuke Hayashi، رئيس استوديو Team Ninja، كلامه ويعلق على نقطة تأخر صدور الـPS3 بسنة كاملة عن الـXbox 360، حيث يقول:
الـPlayStation 3 صدر بعد الـXbox 360 بعام كامل. بسبب تأخره، أرى أن الـPS3 يتفوق قليلاً على الـXbox 360 أدائياً.
اقرؤوا المقابلة الكاملة هنا.