Street Fighter 6 هي لعبة القتال بالحركة الجانبية المنتظرة بشوق من شركة كابكوم اليابانية والمخططة للإصدار في 2023 على البلايستيشن4 و البلايستيشن5 و الحاسب الشخصي و الإكس بوكس سيرس.
موقع ign الياباني قام بلقاء مخرج اللعبة ومنتجها والنتيجة توفر العديد من التفاصيل حول هذه اللعبة الواعدة:
- تطوير اللعبة بدأ في 2018، قام “ناكاياما” بإعداد كتيب من 92 صفحة يتخيل كيف ستكون ستريت فايتر 6 ويتضمن أعمدتها الثلاث: FIGHTING GROUND و BATTLE HUB و WORLD TOUR.
- مع أن ناكاياما يؤكد أن مثل هذه الرؤية تتغير كثيرًا خلال عملية التطوير في المعتاد إلا أن ستريت فايتر 6 بقيت على ذات الرؤية التي أعدها لها منذ 2018.
- أراد المطورون مع Drive تطوير نظام يُقدم مهارات هجومية ودفاعية قوية باستعمال العداد. هناك عدة أوجه في النظام جرى تشبيهها بأنظمة لعب ستريت فايتر 4 و ستريت فايتر 3 لكن النية لم تكن استعارة عناصر من الأجزاء السابقة.
- Jamie هو أول شخصية بأسلوب “قبضة السكير” في السلسلة، ونظرًا لصغر سنه فقد أراد ناكياما منه أن يمثل الثقافة الحالية ولذلك جعله راقص “بريك دانس”، وهو المنافس الأساسي لشخصية Luke.
- الشراب مع جيمي يُدعى Yakuyu وهو غير كحولي بل هو أشبه بشاي علاجي.
- فيما يتعلق بالشخصيات السابقة من السلسلة فإن فريق التطوير يحاول الاحتفاظ بمزايا كل شخصية مع إجراء التعديلات اللازمة، مهارة Neriki V-Trigger لشخصية ريو مثلًا عادت مع طريقة إدخال مختلفة.
- يرى فريق التطوير أن WORLD TOUR يضم محتوى لعبة كاملة. في الواقع، يشعر المطورون أنهم يعملون على ثلاث ألعاب مختلفة عوضًا عن ثلاثة أطوار أساسية مما تسبب بالمتاعب لمنتجي المشروع.
- ماتسوموتو يقول أنه لم يقصد تجسيد أمريكا بالذات بطور World Tour وتركيزه على مدينة ميترو، وقال أن ثقافة الشوارع ليس لها علاقة بالبلدان.
- أكّد ناكاياما أن مدينة ميترو هي فقط المرحلة الأولى من طور World Tour، إذ يتطلع فريق التطوير لصنع تجربة يسافر فيها اللاعب حول العالم ليصبح أقوى.
- إن مقولات مثل مقولة ريو “أنا ذاهب لأقابل شخصًا أقوى مني” ومقولة لوك “ليس هناك نهاية لرحلة العثور على ماهية القوة” تصف مغامرة World Tour.
- ماتسوموتو يرغب في تقديم لعبة لا تخاطب محترفي و هواة ستريت فايتر فحسب وإنما إلى من يحب شخصيات وعالم السلسلة بصورة عامة أيضًا.
- أكد ماتسوموتو أن فريق التطوير أخذ بمناقشة الأساليب المدنية و الهيب هوب و رسومات الغرافتي عند الحديث عن نظرة العالم لستريت فايتر.
- التوجه الفني العام و واجهة المستخدم يدعمان جيدًا توجه ستريت فايتر الفني، إذ إن الهيب هوب و الغرافتي ظهرا في ستريت فايتر الأولى و ثيرد سترايك.
- رغم التأكيد أن لوك هو الشخصية الأساسية لستريت فايتر 6، سيتمكن اللاعبون من تطوير أفاتار خاص بهم في طور World Tour.
- مشروع ستريت فايتر 6 طموح ولكنه ضروري لتوسيع قاعدة ألعاب القتال والوصول إلى مختلف أنواع اللاعبين. إبداع فريق التطوير جعل المشروع أفضل و أفضل.
- فريق التطوير هو الأكثر إيجابية من بين جميع فرق التطوير التي عمل معها ناكاياما.
- ماتسوموتو لا يُريد أن تختفي علامة ستريت فايتر التجارية لذلك يُريد أن يتحدى نفسه ليقدم كل شيء من أجلها.