Crisis Core: Final Fantasy VII Reunion هي ريماستر للعبة الأصلية التي صدرت في السابق على الـPSP وحظيت بشعبية كبيرة بين عشاق السلسلة بل وكانت مدخلًا للكثيرين إلى عالم فاينل فانتسي، اللعبة تروي حكاية الجندي “زاك فير” ومعاناته إثر انقلاب عددٍ من أبرز جنود “سولجر” على المنظمة ومنهم أقرب أصدقائه.
مقابلات يابانية جديدة مع طاقم العمل مثل المنتج “يوشينوري كيتاس” والمخرج الإبداعي “تتسويا نومورا” و المخرج الإبداعي للعبة “تتسويا نومورا” بالإضافة إلى المنتجة “ماريكو ساتو” سلطت الضوء على تفاصيل جديدة حول اللعبة القادمة:
- جرى تحسين اللعبة من كافة الجوانب، ليس هناك جانب لم تطرأ عليه التحسينات، جميع الأصول تم استبدالها، الكاميرا والمقاطع المتحركة جرى تعديلها، وجميع مقاطع وحوش الاستدعاء أُعيدت بالكامل.
- بجانب زاك، فإن شخصيات كلاود، ايرث، سيفروث أُعيد صنعها من الصفر بحرصٍ شديد.
- المعارك جرى تحسينها بشكل كبير بغرض تحسين الرتم والإيقاع. هجمات زاك يُمكن الآن ربطها بشكلٍ متلاحق (كومبو)، وبات بالإمكان اختيار السحر والقدرات من خلال الاوامر المختصرة. بالتخلي عن بعض مقاطع DMW، المعارك باتت أكثر سلاسة. أيضًا، هجمات الليمت بريك والاستدعاء التي كانت تُنفذ تلقائيًا في السابق، لم تعد تلقائية.
- الكاميرا أمست قابلة للتحريك عن طريق عصا الأنالوغ الأيمن.
- بعض العناصر من فاينل فانتسي 7 ريميك جُلِبَت إلى نظام قتال هذه اللعبة، كمثال، هناك خيار يسمح لزاك بتوجيه ضربات أكثر قوّة.
- كل المقاطع السينمائية التي تظهر فيها الشخصيات مع النصوص أضحت مُسجلة صوتيًا، الشخصيات الفرعية كذلك حصلت على تسجيل للأصوات.
- ليس هناك مهام جديدة، ولكن جرى تعديل مواقع صناديق الكنوز.
- تمت إضافة الطور الصعب (لم يكن موجودًا في النسخة اليابانية من اللعبة الأصلية). تغيير مستوى الصعوبة ممكن في أي وقت.
- القصة الأصلية ما زالت تمامًا كما هي.
- هناك تعديلات مظهرية مثل تصميم سيف الباستر ومظهر وحوش الاستدعاء.
اللعبة مخططة للإصدار في الشتاء القادم على الحاسب الشخصي عن طريق ستيم، وعلى البلايستيشن4 والبلايستيشن5 والإكس بوكس سيرس والإكس بوكس ون وكذلك الننتندو سويتش.