كانت شركة سوني قد أعلنت عن تقريرها المالي للربع الماضي (من آبريل إلى نهاية يونيو)، ومن البيانات التي أتت ملفتة للانتباه؛ نسبة المبيعات الرقمية إلى الفيزيائية للألعاب على أجهزة البلايستيشن، وأتى السواد الأعظم من مبيعات الإصدارات الكاملة للألعاب في الربع الماضي رقميًا وبنسبة مذهلة وصلت إلى 79%.
صناعة الألعاب اتجهت بقوّة نحو الشراء الرقمي مثل باقي الصناعات الفنية ومن الواضح أن الإصدارات الفيزيائية في طريقها لتكون هواية محدودة الحجم لفئة معينة من الجماهير. وعلى أية حال، فإن مبيعات الألعاب قد تراجعت تراجعًا ضخمًا في الربع الماضي من 63.6 مليون لعبة في ذات الربع من 2021، إلى 47.1 مليون لعبة في الربع الماضي.