في مقابلة جديدة مع Gamesindustry، تحدّث Bret Robbins المدير التنفيذي والمخرج في فريق التطوير Ascendant Studios عن لعبتهم الجديدة Immortals of Aveum ومصدر الاستيحاء الغير متوقّع لها وهو Call of Duty ولكنّ الاستيحاء نفسه ليس كما تتوقّعون.
Robbins سبق وأن عمل كمخرج إبداعي خلف Dead Space وعدد من إصدارات Call of Duty وقد رأى في أحد إصدارات Call of Duty مشهداً يقوم فيه اللاعبين بالركض إلى الشارع ليجد المروحيات في السماء والجنود يركضون مع الكثير من الفوضى والإثارة في الخلفية وقد تساءل Robbins، ماذا لو كان هنالك تنانين بدل المروحيات؟ أو قدرات سحرية تستخدم بدل الأسلحة؟ وهذا المشهد الذي نشاهد تصوّره في عرض الكشف عن اللعبة هو مصدر الاستيحاء.
اللعبة قيد التطوير للحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية وهي مخططة للإصدار العام المقبل وهي من المشاريع المدعومة من برنامج EA Original لدعم مشاريع المطوّر المستقل.