أكدت لنا Nvidia أن لعبة العالم المفتوح والخيال العلمي Cyberpunk 2077 من شركة CDPR البولندية قد حصلت على تحديث لدعم تقنية DLSS 3 على الحاسب الشخصي، وجاء في البيان الرسمي من الشركة:
أعلنت NVIDIA عن توفر DLSS 3 بأحدث نسخة تناسب لعبة Cyberpunk 2077، ليقدم هذا التحديث تطورًا هائلًا في الرسوم الجرافيكية الواقعية ويسمح للاعبين بتجربة Cyberpunk 2077 في كافة البيئات والأجواء بخيارات تقدم لهم أفضل الصور من حيث الجودة دون التنازل عن أرفع مستويات الأداء. ويوفر هذا التحديث عددًا من التحسينات الملموسة مثل تحسين شبكة الذكاء الاصطناعي لتناسب جيل DLSS الجديد، والذي يستفيد بشكل أفضل من بيانات محرك الألعاب ويعزز ثبات واجهة المستخدم وجودة الصور خلال الحركة السريعة.
أما لعبة Cyberpunk 2077 فتمثل تعريفًا للجيل الجديد من الرسوم الجرافيكية للألعاب بفضل استخدام إمكانات التتبع DirectX Ray Tracing وهي تقنية للإضاءة تحاكي طريقة انعكاس وانكسار الضوء في العالم الحقيقي مما يضفي مزيدًا من الواقعية على أجواء اللعبة مقارنة مع الضوء الثابت في الألعاب العادية. وتستخدم اللعبة العديد من أساليب تتبع الأشعة في رسم مدينة مستقبلية ضخمة بمستوى مذهل من التفاصيل التي تأخذ اللاعبين إلى مستقبل ألعاب الحاسوب، بينما تستعين النسخة الحالي من اللعبة بطريقة الظلال التابعة للأشعة والانعكاسات وانتشار الإضاءة. ويمكن للاعبين في أحد أنماط اللعبة Psycho مشاهدة تتبع الإضاءة وضوء الشمس الذي يتحرك بواقعية في المشهد ويعزز اللعبة بشكل غير مسبوق
قمنا بتجربة التحديث وهو يضيف خيار Frame Generation لقائمة الإعدادات (DLSS 3)، القفزة في الأداء ملحوظة جدًا وعلى سبيل المثال فإن بطاقة RTX 4070 Ti من الفئة المتوسطة تمكنت من تجاوز معدل أداء 60 إطارًا بدقة 4K و Ray Tracing Ultra مع خيار DLSS Quality، و هو إنجاز لا تستطيع أن بطاقة من الجيل الماضي RTX 30 الوصول إليه.