لعبة Sonic Mania التي صدرت بالعام 2017 كانت واحدة من أفضل تجارب قنفذ سيجا السريع سونيك خلال السنوات الماضية والتي قدمها لنا تحالف من عدد من الاستوديوهات والمطورين الغربيين و استغرب اللاعبون كثيرا لعدم حصولنا على جزء ثاني للعبة وظهرت الكثير من الشائعات بان Sonic Team الفريق الرئيسي خلف العاب سونيك في اليابان لم يكن سعيدا بنجاح اللعبة بكونها من مطور غيره.
Takashi Iizuka قائد فريق Sonic Team ومن خلال مقابلة جديدة أشار فيها بأنه بعد صدور لعبة Sonic Mania كان هنالك حديث مع المطورين لتقديم لعبة جيل جديد للشخصية ولكن لم يتم العمل وقرر الفريق العمل على مشروع لعبة Sonic Superstars بنفسه.
كنا نناقش Christian Whitehead المطور الرئيسي خلف لعبة Sonic Mania عن أفكار الجزء القادم وإمكانية التخلي عن رسوم البيكسل وتقديم عوالم جديدة وكافة هذه الأفكار كانت برأسنا وتوقف الأمر عندما قررنا تطوير لعبة Sonic Superstars مع السيد Ohshima وكانت أغلب الأفكار التي ناقشناها مع Christian Whitehead هي أساس عملنا على لعبة Sonic Superstars.