أثارت تغييرات Unity على سياستها في التربّح من محرّك التطوير الخاص بها غضب المطوّرين وتقتضي هذه التغييرات أخذ عمولة على كل عملية تحميل للعبة تمّ تحميلها باستخدام المحرّك بغضّ النظر عن كيفية حصول اللاعب على اللعبة وهي نقطة أثارت الكثير من الجدل فهي يعني أنّ المطوّرين سيدفعون عمولة على نسخ المراجعة التي قاموا بتوزيعها على الإعلاميين أو النسخ المجانية المقدمة في مسابقات أو النسخ التي تمّ تحميلها مع توفر الألعاب على خدمات مثل الجيم باس والبلايستيشن بلس.
Unity قامت بتحديث الأجوبة على الأسئلة الشائعة حول سياساتها الجديدة وأشارت إلى أنّ العمولة على عمليات التحميل سيتم دفعها من قبل الجهات التي تتولى نشر الألعاب أي أننا نتحدث عن شركات الطرف الأول بالنسبة للأجهزة المنزلية وشركتي Valve و Epic Games عند الحديث عن الحاسب الشخصي.
لا نعلم ما إن كانت هذه الشركات على علم مسبق بهذه التغييرات والتي سيتم تطبيقها مع العمولة الجديدة في الأول من يناير من العام القادم وسنرى ما هي التعليقات التي سنحصل عليها بهذا الخصوص.