في مقابلة أجريت خلال معرض Tokyo Game Show 2023، تحدّث Hideaki Itsuno مخرج لعبة Dragon’s Dogma 2 ومنتجها Yoshiaki Hirabayashi عن هدفهم من هذه اللعبة ورغبتهم بتقديم تجربة محاكاة للعوالم الخيالية مع تركيز أكبر على الفيزيائية من الجزء الأول.
التأثير على الفيزيائية سيلعب دوراً مهماً في المعارك وعلى اللاعبين أن يكون حذراً عند الحركة وفي اختيار الموضع الذي تهاجم شخصيته منها وأيضاً على سبيل المثال رمي غرض على العدو من منطقة مرتفعة سيتسبّب بضرر أكبر ولكنّ التسلّق إلى المكان العالي سيتطلّب مجهوداً إضافياً، Dragon’s Dogma 2 قيد التطوير للحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية.