صرح مخرج لعبة يوبي سوفق القادمة، Avatar: Frontiers of Pandora، السيد Ditte Deenfeldt أن اختيار المنظور الأول ليكون منظور اللعبة الأساسي جاء لتعزيز جانب اندماج اللاعبين مع اللعبة والأحداث.
“نريدك أن تشعر بالانغماس وكأنك في Pandora حقًا. لذلك لم تكن هذه مناقشة كبيرة حقًا بالنسبة لنا.
كما أضاف Magnus Jansen المدير الإبداعي للفريق أن استوديو Lightstorm المملوك للمخرج James Cameron أيضًا وافقهم الرأي حول ذلك.
“حتى تكون قريبًا من Pandora قدر الإمكان، وأن تكون منغمسًا فيه قدر الإمكان، هذا الأمر يتم تحقيقه من خلالمنظور الشخص الأول … بالنسبة لي، لم يكن من الضروري أن نفكر كثيرًا في هذا التوجه.”
جاء هذا السؤال كجزء من التساؤلات التي يطرحها اللاعبون حول المشروع الطموح، خصوصًا وأن المنظور الثالث هو المنظور الذي اكتسب في تطويره استوديو Massive خبرة واسعة من خلال عنوانه السابق، The Division 2.