مضت بضعة أيام على صدور لعبة The Day Before التي أثارت الكثير من الجدل وانتهى الأمر بها بالصدور بشكل كارثي قاد إلى الإعلان عن إغلاق فريق التطوير سريعاً وقد كذب فريق التطوير في العديد من الجوانب التسويقية وأحد أهمها هو كون اللعبة لعبة جماعية ذات أعداد ضخمة للاعبين أو ما يعرف بالـMMO.
شبكة DualShockers نشرت تقريراً مبنياً على تواصلها مع أحد الموظفين السابقين في الفريق والذي أكدّ بأنّ اللعبة لم تكن تجربة MMO في يوم من الأيام ولم يكن أي فرد في فريق التطوير يعلم سبب تسويق اللعبة على أنها من هذا الصنف وقد كان هنالك انفصام في الفريق ما بين إدارته وقسم التسويق.
الموظف ذكر أيضاً بأنّ القرارات كانت تتخذ من قبل مؤسسي الفريق Eduard و Aisen Gotovtsev واللذان قاما باتخاذ جميع القرارات بغض النظر عن انطباعات واقتراحات المطورين وأي شخص كان يشتكي من بيئة العمل والإدارة الفوضوية لعملية التطوير كان يطرد من الفريق.