صدرت لعبة الأكشن والأر بي جي Dragon’s Dogma عام 2012 على الإكس بوكس 360 والبلايستيشن 3 وقد حظيت باستقبال إعلامي جيد وحظيت بقاعدة وفية من اللاعبين بالرغم من الأداء التجاري الذي كان متواضعاً نسبياً وقد حصلت اللعبة على إصدار مجاني للعب في 2015 باسم Dragon’s Dogma Online والذي تمّ إيقاف خوادمه في 2019.
العام الماضي تمّ الإعلان عن الجزء الثاني بعد 10 سنوات على صدور الجزء الأوّل وقد حصلت هذه التكملة على عدد من الاستعراضات والعروض هذا العام ونحن نقترب شيئاً فشيئاً من موعد الإصدار في الـ22 من مارس من العام المقبل.
مخرج اللعبة Hideaki Itsuno تحدّث في مقابلة جديدة مع مجلة Play عن الانتظار الطويل قبل حصولنا على التكملة قائلاً بأنّه كان يرغب ببدء العمل عليها بعد الجزء الأول مباشرةً وهو يشكر القاعدة الوفية للعبة داخل وخارج Capcom مع الإشارة إلى أنّ هذا الدعم كان له دور جوهري في جعل هذا المشروع واقعاً.
فريق التطوير أقام العديد من جلسات العصف الذهني للتفكير في ميكانيكيات اللعب والسيناريوهات المختلفة لما يمكن حدوثه أثناء اللعب والفريق لم يستبعد أي فكرة مهما بدت غريبة أو سخيفة وهنالك مجموعة من الأفكار الجيدة التي أتت خلال جلسات عصف ذهني بعد يوم عمل متعب وقلة النوم!