بالرغم من عدد سنوات تطويرها، وعدد فريق التطوير، إلا أن على ما يبدو أن ستارفيلد حصلت على مهمة أخيرة في طور القصة صممت بشكل مُستعجل.
على الأقل هذا ما أكده مصمم المهام الرئيسي في بيثيسدا، والذي عمل على اللعبة بشكل مكثف في جانب تصميم المهمات. فخلال تصريح له أدلى به في حديث مع PC Gamer بحدث GDC للمطورين لعام 2024، كشف Will Shen كواليس المهمة الأخيرة التي حيرت الكثيرين.
يحتوي بقية الخبر على حرق لنهاية اللعبة
قال Will Shen أن اللعبة كانت قد وصلت إلى مرحلة متقدمة جدًا من التطوير، وباتت قابلة للعب من البداية للنهاية، ولكن المهمة النهائية كانت لم غير مكتملة وكان على المطورين أن يصمموا خريطة كبيرة جديدة أو موقع يذهب إليه اللاعب لكي ينهي القصة وتجتمع فيه كل الخيوط الدرامية لإنهاء الأحداث بالشكل اللائق.
ولكن نظرًا لكبر عدد المطورين بشكل كبير، حيث تعدى الفريق إلى أكثر من 500 مطور، كان من الصعب العمل على تصميم مهمة جديدة تمامًا في وقت ضيق كالذي كان متاحًا وقتها، لأن العمل مع فريق مؤلف من 500 مطور يحتاج إلى الكثير من الموافقات والإجراءات الإدارية. هذا الأمر جعل فريق تصميم المهمات الرئيسي يقرر تقديم مهمة تتيح للاعب الدخول في الأكوان المتعددة بشكل ذكي.
المهمة الأخيرة في ستارفيلد لا تعطي انطباع أن القصة قد انتهت بشكل كامل، وكان هذا الغرض بحسب تصريح Will Shen حيث تتيح نهاية اللعبة العودة إلى بداية القصة، وتربط بين فكرة طور لعب New Game Plus و فكرة السفر عبر الزمن بحيث تعيد تقديم المواقع والبيئات القديمة التي تم تصميمها بالفعل، ولكن في الوقت نفسه تقدم نوع ما من النهاية للقصة.
يقول شن أنه عندما لعب القصة شعر أن هناك أمورًا كان من الممكن أن تقدم بشكل أفضل، ولم يكن معجبًا بما آلت إليه الأمور، ولكنه يظن بأن هذا كان أفضل سيناريو نظرًا لضيق الوقت. أخبرنا عن رأيك في تصميم المهمة الأخيرة لستارفيلد؟