واحدة من العناصر التي أصبحت شائعة جداً في ألعاب الفيديو بالرغم من بُغض اللاعبين لها هي المشتريات والتي تأتي على صور متنوّعة أشهرها العملات التي يتم شراؤها للحصول على محتويات يصعب الحصول عليها بطرق أخرى واستياء اللاعبين يكون أكثر ظهوراً عند تقديم تلك المشتريات في الألعاب الفردية عوضاً عن الجماعية كما كان الحال مع لعبة Dragon’s Dogma 2 التي صدرت مؤخراً.
فريق التطوير CD Projekt Red كان من الفرق الممانعة لتقديم المشتريات في الألعاب الفردية ولا زال الفريق ملتزماً بموقفه والذي تمّ تأكيده في أحدث الجلسات للإجابة على أجوبة المستثمرين حيث ذكر الفريق بأنّه لا مكان لمثل هذه المشتريات في الألعاب الفردية ولكنّه لا يستبعد استخدامها في مشاريع مستقبلية تتمحور حول تجربة اللعب الجماعي.