في مقابلة جديدة مع Dominic Matthews رئيس فريق التطوير Ninja Theory، تمّ الحديث عن لعبة Hellblade II وقرار فريق التطوير للالتزام بتجربة لعب قصيرة مثل الجزء الأول وقد أجاب Matthews بأنّ الأمر ليس مجرّد رغبة الفريق للعمل على التجارب القصيرة.
فريق التطوير ينظر إلى القصة التي يريد أن يرويها والمراحل التي تمر بها هذه القصة في بدايتها، وسطها، ونهايتها ولهذا فإنّ هيئة اللعبة وطولها يعتمد على ما يريد الفريق تطويره وقد أصبحت الصناعة تقدّم مرونة من هذه الناحية مع توفّر النشر الرقمي للألعاب وتوفّر الخيارات للاعبين بخوض تجارب قصيرة يمكن إنهاؤها في جلسة أو جلستين وألعاب تقدّم 50 أو 100 ساعة لعب.
فريق التطوير يميل إلى التجارب الأقصر نسبياً كونه يرغب بسرد قصص تكون كل لحظة فيها ذات قيمة والفريق يعلم بأنّ لديه جمهوراً يفضّل هذا النوع من التجارب خاصةً مع محدودية الوقت وكثرة مشاغل الحياة.