مع الإعلان اليوم عن إغلاق 4 فريق التطوير تابعة من ضمنها Arkane Austin، علّق Dinga Bakaba المخرج الإبداعي للعبة Deathloop في Arkane Lyone عن استيائه من إغلاق الفرع الشقيق الذي قدّم لنا ألعاب Prey و Redfall.
Bakaba وصف القرار بالمأساوي وذكّر الإداريين بأنّهم يعملون في مجال ترفيهي ومن واجبهم الاعتناء بمن يقدّمون تلك الأعمال الترفيهية التي تدر عليهم الأرباح ولكنّهم في الواقع يرمون المطوّر في بيئة داروينية البقاء فيها للأصلح وقد طلب منهم أن يشعروا فرق التطوير بالفخر في الأوقات العصيبة كما جعلتهم تلك الفرق فخورين عندما قدمّت ألعاباً جيدة، Bakaba حزين من حالة الصناعة الحالية وسماعنا عن إغلاق فرق تطوير رائعة وهو أمر وصفه بأنّه أشبه بطعنة في الأحشاء.
This is absolutely terrible. Permission to be human : to any executive reading this, friendly reminder that video games are an entertainment/cultural industry, and your business as a corporation is to take care of your artists/entertainers and help them create value for you.
— Dinga Bakaba 451 (@DBakaba) May 7, 2024