Astor: Blade of the Monolith هي لعبة أكشن وأر بي جي يقدّمها لنا فريق التطوير C2 Game Studio والذي استوحى نظام اللعب من ألعاب مثل Devil May Cry و Zelda ونحوها من العناوين التي تبدو متباينة في طبيعة المعارك التي تقدّمها وقد حان الوقت لنعرّفكم أكثر على هذه التجربة.

قصة اللعبة تدور في عالم Gliese الذي تعيش فيه كائنات الـDiokek التي صنعها البشر قبيل انقراضهم بشكل غامض، الأحداث تركّز على شخصية Astor، أحد أفراد كائنات الـDiokek الذي يبحث عن طريقة لمواجهة خطر كائنات الـHiltsik الشريرة التي ظهرت فجأة وبدأت في نشر الفوضى والدمار. الغرض الأساسي من القصة هو تبرير الأحداث وتقديم قصة البطل المختار الكلاسيكية التي سيتم الكشف فيها عن بعض التفاصيل والملابسات التي تربط الماضي بالحاضر.

أسلوب اللعب بسيط وسلس وستبدؤون اللعب بمجموعة محدودة جداً من القدرات والهجمات ومن ثمّ ستحصلون على المزيد من القدرات الخاصة والأسلحة مع القدرة على تعلّم المزيد من الهجمات ورفع قوة الأسلحة ويمكن القول بأنّ أول ساعتين من التجربة مملتان بعض الشيء نظراً لمحدودية ترسانتكم ورتابة التجربة ولكن مع حصولكم على المزيد من الأسحلة والمهارات ستبدؤون بالتبديل والخلط ما بين تلك المهارات بشكل يجعل المعارك أكثر تسلية، الصعوبة متوسطة ومن النادر أن يموت اللاعب المتمرّس ويمكن القول بأنّ هذه التجربة مناسبة للجميع من حيث تجربة اللعب وصعوبتها.

بعض المآخذ على تجربة اللعب تشمل ثقل استجابة الشخصية ففي بعض الأحيان سيهاجمكم الأعداء من الخلف وأنتم تدركون ذلك مبكراً وتحاولون تفعيل الدرع قبل ذلك ولكنّ استجابة الشخصية تخذلكم في العديد من الأحيان وهو أمر مزعج يحصل حتى عند الحصول على القدرات المتقدمة مما يدفعكم في معظم الأحيان إلى تجنب إحاطة الخصم بكم وبالطبع توجد بعض القدرات الخاصة المفيدة في هذه الحالات ولكنّ العداد الخاص بها لن يسعفكم دائماً.

اللعبة تقدّم مهمات أساسية وأخرى جانبية ستخوضونها في مناطق مختلفة من عالم اللعبة ويمكنكم العودة إلى بعض المناطق السابقة لجمع التطويرات الخاصة بعداد الحياة أو الحيوية أو لجمع النقاط الخاصة بتطوير الأسلحة وهنالك تنوّع لا بأس به في المهمات ما بين المعارك المتتالية وحلّ بعض الألغاز أو إيجاد الطرق لتجاوز العوائق كما توجد تحديات جانبية ستجدونها في المهمات يمكنكم إنهاؤها للحصول على النقاط.

عند الحديث عن الجانب التقني فاللعبة تقدّم رسومات ذات طابع كرتوني جميل وبسيط واللعبة تعاني من بعض المشاكل التقنية البسيطة كأن تعلق الشخصية في بعض عناصر البيئة وهو أمر حدث معي بضع مراّت ويتم حلّه بشكل بسيط من خلال العودة إلى أخر نقطة حفظ تلقائي ولكنّ المزعج في اللعبة هو عدم تسجيلها لإتمامكم لمتطلّبات المهمات في بعض الأحيان وفي مرحلة متأخرة من المهمة بالرغم من قيامكم بالشرط المطلوب ممّا يتطلّب إعادة المرحلة كاملة وهو المنغّص الأكبر في هذه التجربة خاصةً مع الوقت الطويل نسبياً لبعض المراحل.

فريق التطوير وصف اللعبة بأنّها تقدّم أكثر من 20 ساعة ما بين مهماتها الأساسية والجانبية ويمكننا القول بأنّ التجربة ستقدّم حوالي الـ20 ساعة لإنهاء محتواها الكامل مع تطلّب المحتوى الأساسي لحوالي الـ12 أو 13 ساعة لإنهائها، يمكننا القول في نهاية المطاف بأنّ Astor: Blade of the Monolith تجربة مسلية وبسيطة لا تقدّم ما يميّزها ويبرزها عن غيرها من التجارب وقد تكون أكثر مناسبة للاعبين الصغار أو من يرغب بالشعور بجمال وبساطة الألعاب الكلاسيكية.

تمّ مراجعة هذه اللعبة بنسخة للحاسب الشخصي تمّ توفيرها من قبل الناشر.

شارك هذا المقال
Astor: Blade of the Monolith
تجربة اللعب تصبح ممتعة مع التقدّم في التجربة والحصول على المزيد من الأسلحة والقدرات - محتوى أساسي وجانبي جيد.
ثقل أسلوب اللعب والاستجابة - بعض المشاكل التقنية التي تطرّكم إلى إعادة بعض المراحل (يحدث نادراً) - بعض المشاكل التقنية الطفيفة أثناء الحركة والتنقل.
Astor: Blade of the Monolith هي تجربة بسيطة وجميلة لا تقدّم ما يميّزها عن غيرها ولكنّ هذا لا يمنع من الاستمتاع بما تقدّمه.
تاريخ النشر: 2024 - 05 - 30
طورت بواسطة: C2 Game Studio
الناشر: Versus Evil, tinyBuild