اسم Fallout كان من أكثر الأسماء شعبية بين اللاعبين منذ أكثر من عقدٍ من الزمن، و لطالما كان يطالب محبوا السلسلة الشركة بزيارة عالم اللعبة مرة أخرى، خصوصاً بعد الجزء الرابع، فما كان من Bethesda إلا الاستجابة لمطالب اللاعبين و قدمت لهم Fallout 76 في عام 2018، أول لعبة أونلاين ليس فقط في تاريخ السلسلة بل في تاريخ الشركة و التي للأسف لم تنل على رضى مجموعة كبيرة من محبي السلسلة التي اعتبروها تجربة فاشلة من الشركة، و قد تعد من أسوأ الإطلاقات في التاريخ الحديث لألعاب الفيديو. 

لكن و بالرغم من كل التحديات التي واجهت فريق التطوير، أصرت الشركة بأن المشروع يمتلك الإمكانات اللازمة للنجاح، و بالفعل وضع الفريق كل طاقاته و تمسك بخارطة الطريق التي وضعها لتصحيح مسار اللعبة، و بعد عدة تحديثات للعبة بدا وكأن اللاعبين بدأوا يتقبلون التجربة أكثر و أكثر، و بعد 6 أعوام من العمل المتواصل و التطوير و أكثر من 50 تحديث اللعبة تجد الشركة نفسها قد نجحت في قلب النتيجة و أعادت في الثقة في عنوان Fallout لمحبي السلسلة القدامى و الجديدين عليه. 

خلال  زيارة فريق تروجيمنج لمكتب الناشر بيثيسدا في مدينة لندن البريطانية أتيحت لنا فرصة تجربة التحديث الأخير للعبة Skyline Valley والذي  تعتبره الشركة الأهم في مشوار اللعبة الحالي حيث يضم التحديث أول توسعة فعلية لعالم اللعبة، الخريطة الآن أكبر بكثير عما كانت عليه خلال السنوات الماضية و مفتوحة بالكامل، عالم أكبر، خريطة أكبر، مهمات أكثر و الأهم، مكان أكبر للعب مع أصدقائك، بحسب تصريحات فريق التطوير، فقد أراد توسعة اللعبة لوقت طويل في السابق لكن الموضوع استغرق وقتاً أكثر مما توقعوا حيث أنهم أرادوا ان يكون هنالك علاقة بين توسعة الخريطة و قصة اللعبة و لهذا اختاروا تحديث Skyline Valley لهذه التوسعة.

بالطبع مع توسعة الخريطة و اضافات مناطق عديدة جديدة تم اضافة العديد من الأعداء و إضافة 12 مهمة رئيسية جديدة و أيضاً مهمة جديدة من المهمات العامة للجميع بمسمى Dangerous Pastimes و التي ستضطر فيها للعمل مع لاعبين آخرين لإنهائها حيث اننا تتطلب تجميع بعض الأدوات و القطع ومحاربة وفود من الأعداء. 

و بالطبع ما هي لعبة Fallout بدون الـ Valuts؟ منذ صدور اللعبة في 2018 كان يواجه اللاعبين Vault 63 و لكن لم يكن باستطاعتهم الدخول إليه، ليس بعد الآن، المدخل بات مفتوحاً و بعد 6 سنوات من الإنتظار سيتمكن اللاعبين من استكشافه و معرفة أسراره، مع أخذ الحيطة مع من كان يسكنه حيث تحولوا لـ Ghouls و أعداء جدد بمسمى The Lost.

و يبدو أن الـ Ghouls قد أصبح ذو شعبية جارفة، خصوصاً بعد المسلسل المقتبس من عالم اللعبة على خدمة Amazon Prime، إبتداء من تحديث قادم في بداية العام 2025 سيتمكن اللاعبين من اللعب بشخصية Ghoul، لم تشارك الشركة أي معلومات أكثر عنها حتى الآن.

كشف أيضاً فريق التطوير عن التحديث القادم لخريف 2024 بمسمى Milepost Zero و سيقدم توسعة أكثر لمحتوى Skyline Valley بمهمات أكثر ومختلفة عن السابق و سيتمكن اللاعبين من الحصول على مناطق Outposts خاصة بهم و تخصيصها حسبما أرادوا، كما سيكون هنالك احتفال خاص بموسم الهالوين بإسم Mischief Night سيكون متوفر للجميع.

تحديث Skyline Valley متوفر الآن و يبدو بأن شعبية المسلسل قد أثرت كثيراً على عملية تطوير اللعبة، فعدد اللاعبين منذ بدأ عرض المسلسل ازداد كثيراً عن السابق حتى الضعف، من الواضح بأن بيثيسدا ترى في Fallout 76 عنوان ناجح بالرغم من البدايات الصعبة التي مرت بها. 

هل تعتقد ان التحديثات الأخيرة للعبة كفيلة بإقناعك بتجربتها؟ أو هل أثر المسلسل التلفزيوني بقرارك؟ 

شارك هذا المقال