Keiichiro Toyama مبتكر عنوان سايلنت هيل بشركة كونامي قبل انضمامه لاحقا لشركة سوني وعمله على عناوين سايرن و Gravity Rush تحدث من خلال مقابلة جديدة عن سبب توجه ليكون مطورا مستقلا بدلا من العمل تحت مظلة شركة كبيرة بقوله:
بالعمل لدى سوني كانت لديهم الرغبة بالعمل على المشاريع الضخمة عالميا، مشاريع بميزانية كبيرة وكان الامر أيضا لأستوديوهات سوني اليابانية، شخصيا كان هدفي الأكبر هو بتقديم ألعاب مختلفة ومبتكرة وكانت لدي الثقة بالقدرة على تقديم ذلك دون الحاجة لميزانية ضخمة، هذا الأمر كان يعبّر عن نفسي أيضا، مع التوجه للعمل الحر بات بإمكاني تحقيق ذلك وبفترة عملي بشركة سوني شعرت بأنني قدمت كل ما آردت تقديمه.
حاليا يعمل Keiichiro Toyama وفريقه Bokeh Game Studio على مشروع لعبة Slitterhead المقرر صدورها بشهر نوفمبر القادم.