ايس اتورني

وأخيرا بعد طول انتظار سيتم إطلاق ثنائية Ace Attorney Investigations Collection على أجهزة الألعاب المنزلية والPC. السلسلة في الأصل كانت حصرية لجهاز ننتندو المحمول DS لوقت طويل وفي الغرب حصلنا على الجزء الأول فقط وأما الجزء الثاني لم يصدر رسميا خارج اليابان رغم الانطباعات القوية التي حصل عليها من جمهور اللاعبين.

أنا شخصيا من عشاق سلسة Ace Attorney واستمتعت بإصدار Ace Attorney Investigations الأول على جهاز DS وقتها. فلكم أن تتصوروا مدى حماسي للعبها وخوض تجربة الجزء الثاني خصوصًا، اللعبة عبارة عن تجميعة للجزئين مع رسوم يدوية جميلة ومحسنة بدرجة كبيرة عن اللعبة الأصلية. اللعبتان هما إصداران فرعيان من بطولة المدعي العام Miles Edgeworth والذي كان المنافس لشخصية فينكس رايت في الجزء الأول من السلسلة، وهي كعادة السلسلة مليئة بالقضايا البوليسية المشوقة والجرائم المحبوكة بعناية والتي ستتحدى خلاياك الرمادية بصورة رائعة!

ايس اتورني

الرسوم جميلة للغاية فقد تم رسم جميع الشخصيات والخلفيات بالكامل بدقة HD و طابع الأنمي الجميل فباتت كأنها لوحة فنية رائعة، والمميز في هذا الإصدار من السلسلة أنها وبعكس العاب فينكس رايت الأصلية، تستطيع المشي فيها على الأقدام و استكشاف المنطقة وتجميع الأدلة عوضًا عن الاكتفاء فقط بقراءة النصوص، هذا يجعل اللعبة أمتع بالنسبة لي وأقرب إلى ألعاب “أشر واضغط” منها إلى الروايات المرئية الكلاسيكية.

طريقة اللعب اختلفت نسبيًا عن سلسلة العاب فينكس رايت المعتادة فهنا تم تقديم نظام لعب جديد يعتمد على المنطق Logic، والفكرة هنا أثناء الاستكشاف سوف تجد أفكار متناثرة عليك أن تستخدمها كأدلة بالطريقة المناسبة، فيجب عليك دمج فكرتين باستخدام نظام الLogic وتكوين فكرة جديدة تفتح احتمالات جديدة في القضية وتستخدم كدليل لها.

ومن القضايا التي لعبتها بنسخة PS5، كان هناك تنوع كبير من ناحية الأفكار والتقديم، وبعض القضايا بدايتها سهلة ولكن مع التقدم فيها تصبح القضية أصعب ويجب عليك جمع الأفكار فيها الاعتماد على دقة الملاحظة للخروج بالاستنتاجات الصحيحة، وأحيانا يجب عليك التفكير خارج الصندوق في بعضها. الحوارات في اللعبة جميلة وبعضها طريف ويختلف من شخصية الى شخصية من حيث طريقة الكلام واسلوب الطرح فيه. حتى الآن أنا مستمتع بتجربة اللعبة وستعرفون رأيي الكامل فيها عند إنهاء التجربة وتقديم المراجعة قريبًا.

شارك هذا المقال