كول اوف ديوتي

من خلال حدث خاص في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، جربنا اللعب الجماعي في لعبة التصويب المنتظرة Call of Duty Black Ops 6 من شركة آكتفيجن وكذلك طور الزومبي. مبدئيًا يمكننا أن نقول بأننا معجبون بما جربناه ولكن يبقى الحكم الكامل بالتأكيد عند التجربة النهائية.

اللعب الجماعي

أكثر ما هو ملفت للنظر هذا العام هو نظام الحركة الجديد في اللعبة OmniMovement والذي تعتقد اكتفيجن أنه سيقوم بعمل ثورة في ألعاب التصويب ككل. نظام الحركة المرن هذا يتضمن الهرولة، الانبطاح، والزحلقة وهو يضيف مرونة غير مسبوقة في الحركة للعبة وسيكون بمقدوركم التدرب على هذا النظام وإتقانه، النظام يسمح بإطلاق النار خلال القيام بهذه التحركات، وحتى الركض التكتيكي فقد بات يتيح للاعبين الركض في أي اتجاه أيضًا.

ستحتوي البيتا على 8 خرائط متنوعة، و 12 سلاح جديد كليًا لم نره من قبل بألعاب كول اوف ديوتي، وتعود من جديد بطاقات Wild Cards التي تسمح للاعبين بكسر الأدوار التقليدية في اللعبة مثل استعمال سلاحين رئيسين وغير ذلك. سيكون هناك ثلاث بطاقات في البيتا وهي Overkill الذي يسمح لك بحمل سلاحين أساسيين، و Gunfighter التي تزيد عدد إضافات الأسلحة، و كذلك بطاقة Perk Greed التي نعتقد أن اسمها يوضح ماهيتها جيدًا.

هناك العديد من الأشياء العائدة من الأجزاء السابقة: دائرة الفائزين عادت من جديد وهي خاصية ظهرت في أجزاء سابقة تسلط الضوء على أفضل اللاعبين من الفريق الفائز وسيكون بمقدورك أن تستعمل emote هنا. أيضًا، عاد طور المسرح والذي يسمح لك أن تقوم بتسجيل مقاطع من اللعب ولصقها سويًا ورفعها على الشبكة من داخل اللعبة.

وفيما يتعلق بنظام الPrestige وهو نظام التقدم والتصنيف الكلاسيكي والمحبوب، فهو يعود مع مجموعة جديدة من التحديات و المكافآت، وسيكون بمقدورك الاختيار بأن تدخل إلى Prestige بعد أن تصل إلى المستوى 55، هذا بالطبع سيعيدك إلى المستوى 1 مع الاحتفاظ بكل أسلحتك وإضافاتها، ما ستفقده هو التقدم في أي تحديات متاحة، لكنك ستحصل على مكافآت حصرية مثل البطاقات ومخططات الأسلحة المميزة، حيث هناك 10 مستويات لنظام Prestige في اللعبة، وعندما تصل إلى المستوى العاشر ستفتح Prestige Master rank الذي يضيف 1000 مستوى من التحدي. النظام بأكمله سيكون متاحًا مع إطلاق اللعبة.

Body shield إضافة اسطورية ورهيبة جدا بحيث حيث تستطيع ان تستعمل الخصم كدرع بشري وأيضا تستطيع أن تسمعه وأن تتكلم معه باستعمال المايكروفون!

طور الزومبي

طور الزومبي ممتع جدًا، الطور يدعم منظور الشخص الثالث الذي تستطيع التحويل بينه وبين المنظور الأول بضغطة زر. الحق يقال شعرنا أن الطور يميل إلى السهولة قليلًا ويفتقد إلى أجواء الرعب والتحدي الكبير الذي تواجد ببعض الأجزاء السابقة، على الأقل مبدئيًا. كما توقعت أنني سألعب بالشخصيات الأساسية ولكنني فوجئت أنني ألعب بشخصيات العملاء (operators) في الخريطة التي أتيحت لي تجربتها.

من الأشياء التي أعجبتني عودة نظام الجولات في طور الزومبي مثل السابق. أعجبني أيضًا perk melee في هذا الطور يُدعى Macchiato وهي إضافة جميلة جدًا في اللعبة حيث يسمح لك بتوجيه لكمة ساحقة للزومبي و قذفه بعيدًا في الهواء! هناك أيضًا الإبرة التي تحقن بها نفسك لتصبح أشبه بجندي ضخم وهي ممتعة.

تجربة Warzone

أكثر ما أعجبني في الوارزون الخريطة الجديدة Area 99 التي هي موطن و جذور خريطة Nuke Town الأيقونية! حيث تستطيع أن ترى كيف تم صنع Nuke Town من البيوت و الحافلات والدمى! في البداية، نود الإشارة إلى أن أي class أو وظيفة في الوورزون تستطيع أن تلعب بها في أي طور آخر سواء الزومبي أو اللعب الجماعي.

نظام الحركة الجديد Omnimovement موجود في الوورزون أيضًا وقد أضاف بعدًا آخر على هذا الطور وجعله أكثر متعة حيث يتيح لك العديد من التحركات للخروج من بعض المواقف الصعبة.

كانت هذه تجربتنا الأولية مع Call of Duty Black Ops 6، ما زال لدينا المزيد عن اللعبة في الأيام القادمة، كما نبقى في انتظار النسخة النهائية للمراجعة والوقوف على مستوى اللعبة النهائي.

شارك هذا المقال