بلاك اوبس

خلال تواجدنا في واشنطن لتجربة Call of Duty Black Ops 6، والتي شاركناكم انطباعاتنا لها في مقال سابق، حصلنا على فرصة لمقابلة مصممي اللعبة؛ كل من Yale Miller مدير الانتاج و Matt Scronce مخرج التصميم المساعد لطور اللعب الجماعي. طرحنا بعض الأسئلة التي تتمحور حول اللعب الجماعي وأيضًا طور الزومبي. في البداية قمنا بالاستفسار عن الطور الإرشادي الجديد لطور الزومبي والذي تنوي آكتفيجن تدشينه في اللعبة لزيادة قابلية استقبال لاعبين جدد.

هل يمكنك أن تحدثني عن الطور الإرشادي الجديد في الزومبي الذي سيتوفر في وقت لاحق، وكيف سيجعل قابلية الوصول للعبة أعلى من السابق؟

-طور Guided Mode نتج عن تجاربنا التي قمنا بها خلال السنوات الماضية ، و الفكرة هنا أنها شيئين رئيسيين. الأولى هي أن هذا الطور يساعدك و يسهل عليك إنجاز المهام الرئيسية و غالبا ما تكون المهام الرئيسية مليئة بالألغاز و التحديات و من الصعب اكتشاف الحلول. و بالطبع اللاعبين سابقا يلجأون إلى الانترنت لإيجاد تلك الحلول للمهمات الرئيسية. الشيء الثاني ، هذا الطور يخفف عليك الضغط المتزايد الناتج عن ازدياد صعوبة جولات الزومبي ، حيث يمكنك مواصلة اللعب في نفس الجولة بشكل متكرر حتى تتمكن من القيام بتجهيز شخصيتك عن طريق جمع النقاط من قتال الزومبي و شراء أسلحة قوية و غيرها و بعد ذلك يمكنك الإنتقال إلى الجولة التي تليها. و نحن جدا متحمسين لرؤية اللاعبين يستخدموا طور Directed Mode.

هل سيكون الeaster egg بسيطًا مثل Cold War أو مثيرًا للتحدي مثل Black Ops 3؟

-بفضل استخدام طور Directed Mode ، يمكنك إطفاء خاصية المساعدات التي تظهر على الشاشة للمهام الرئيسية ، وهذا سيضيف درجة صعوبة أعلى في حل الألغاز و إيجاد Easter Eggs ، و أردنا أن نضيف تحديات ممتعة للاعب في هذه الجزئية. من الصعب علي تحديد درجة الصعوبة للألغاز و لكن بفضل استخدام هذا التوجه سيضيف صعوبة أكثر. و بعد إلغاء المساعدات التي تحدد لك الأشياء القابلة للتفاعل للعبة ، لن تجد شيئا مضيء و تقول يمكنني التفاعل معه ، و عليك بأن تستكشف العالم من حولك.

بالنسبة لصعوبات جولات الزومبي العالية ، نحن تأكدنا من تجهيز الجزء الجديد من Black Ops ليكون بدرجة صعوبة مماثلة للجزء الثالث ، فمثلا قمنا بوضع حد لعدد الـ Revive من الممكن أن تصنعا لثلاث محاولات فقط ، و يمكنك أن تطور معدات Augments و وضعنا على ذلك محدودية أيضا مقارنة بجزء Cold War والذي كان يسمح لك بتطويرها للدرجة الخامسة. و نحن نقوم بإجراء تعديلات لكي نحافظ على مستوى صعوبة ممتع للاعبين.

ما الذي ألهمكم لتطوير نظام الحركة الجديد الموجود في اللعبة omni-movement؟

-أعني، بالنسبة للعبة Black Ops 6 و انتقالنا لمحرك الألعاب المشترك بين ألعاب Call of Duty ، انتهزنا الفرصة لإعادة تعريف معنى تجربة لعبة من سلسلة Black Ops ، عندما بحثنا في قائمة أفضل ألعاب بلاك أوبس و إذا أردنا صنع أفضل إصدار للعبة بلاك أوبس ، وجدنا أن أهم عنصر هو نظام الحركة. علما بأنني عملت على نظام الحركة المتقدم في الجزء الثالث من بلاك أوبس و الحركة السلسة كانت دائما جزء رئيسي من منتجات شركة Treyarch و هذا هو إلهامنا. فعندما نسأل أنفسنا كيف نطور نظام الحركة و نجلب نقلة نوعية في ذلك ، و بالطبع لم يخطر بالبال بأن نظام Omni-Movement هو الحل من البداية و بسرعة ، بل كانت رحلة طويلة من التجارب و استكشاف أفكار مختلفة لنظام الحركة ، فمثلا جربنا الحركة السريعة الجانبية إلى اليمين أو اليسار، رغم أنها كانت ممتعة وجدنا أنها مزعجة أثناء القتال. و بفضل الوقت الذي استثمرناه في تلك التجارب و العديد من المحاولات و الفشل فيهم ، انتهت الرحلة حين بدأنا بتطبيق فكرة Omni-Movment في اللعبة.

بلاك اوبس

أنا من عشاق لعبة بلاك أوبس الأولى ، هل هناك احتمال أن نرى طور آركيد يسمح لنا بلعب الجزء الأول من Black Ops ؟

-هذا يبدو لطيفًا، ليس هناك خطط لذلك في الوقت الحالي.

-أنا أيضًا أحب بلاك أوبس1، هي أول جزء عمل عليه مات. هذه فكرة رائعة ، و لكن لا يوجد خطط لذلك حاليا ، و أنا أحب بلاك أوبس الأولى أيضا ، ما هو سلاحك المفضل؟

حسن: مسدسي المفضل هو الـ AK

-بالنسبة لي ، سلاحي المفضل فيها هو سلاح G-11

ما هو النظام الجديد المستخدم كي تحصل على نقاط Gobble Gum ؟

-ستحصل على Gum بمجرد لعبك للعبة ، في كل مرة تستدير إلى الخلف ، سيكون هناك احتمال أن يظهر لك مقدمة معينة و بذلك ستحصل على نقطة Gum ، و النظام يتميز بتوزيع منتظم لهذه النقاط فمن الممكن الحصول على أربعة نقاط Gum لكل ساعة تقضيها في اللعبة و قد تحصل على نقاط أكثر ندرة و بالتالي تحصل على مكافآت أفضل و هكذا.

مقارنة بلعبة Modern Warfare 3 ، هل سنحصل على نفس كمية المحتوى و الدعم بعد صدور لعبة Black Ops 6؟

-بالطبع لدينا خطة للمحتوى ما بعد صدور لعبة Black Ops 6 و لكن لا يمكنني الحديث عن تفاصيلها حاليا ، و لكن لدينا أشياء مقررة لموسم الهالوين ، و لدينا أيضا الموسم الأول و محتوى رائع للموسم الثاني ، و سيكون هناك كشوفات و أخبار في موسم الربيع القادم لجميعنا. و سيكون هناك أطوار لعب جديدة و معدات متنوعة قابلة للإستخدام أيضا.

ما هي شخصيتك المفضلة في سلسلة Black Ops ؟

-بالنسبة لي ، شخصية الدكتورة قراي ، حيث كانت تعمل خلف الكواليس في جزء Cold War بالإضافة لقضائها 5 سنوات خلف السياج بالسجن ، متحمس جدا لاستكشاف المزيد من دورها في طور قصة الزومبي.

وما هي شخصيتك المفضلة في كامل أجزاء Call of Duty ؟

-على ما أعتقد ، شخصية تاكيو ، بسبب أنني عملت على خريطة مهمة لهذه الشخصية في جزء Black Ops 3 و كون قصته تدور حول “زاتسوبو نوشيما” و هي انقاذ نفسه من نفسه في نفس الوقت ، و أيضا يستخدم سيف الكاتانا الياباني.

و أيضا أحب شخصية ريكتوفين جدا كونه ألماني مجنون و بارع فيما يفعله.

شارك هذا المقال