في حوار أجراه المتخصص في الجانب التقني من الألعاب، Richard Leadbetter، قائد فريق Digital Foundry مع إحدى وسائل الإعلام العالمية، طرح الموضوع الذي يؤرق الكثير من اللاعبين وهو، هل يستطيع جهاز PS5 Pro المعلن عنه حديثًا أن يشغل لعبة GTA 6 على 4K/60 إطار بالثانية؟
جاءت الإجابة منه صادمة للبعض، حيث كشف بأن هذا صعب، والسبب أن الجهاز لم يطور من جانب المعالج خاصته (CPU) مقارنةً بالجهاز العادي الموجود حاليًا في أيدي اللاعبين، بينما تمصل سلسلة GTA بشكل عام بطبيعة تكوينها ألعابًا مستهلكة بشكل شره للمعالجات، وهو ما يعني أن تقديم 60 إطار على PS5 Pro أمر صعب، إلا في حالة كانت روكستار تتستهدف الـ60 إطارًا من اليوم الاول على PS5 العادي أيضًا، وهو أمر مستبعد نظرًا لتاريخ السلسلة مع منصات الألعاب المنزلية، حيث صدرت كل أجزاء السلسلة الماضية على المنصات المستهدفة بمعدل إطارات 30.
يقول ريتشارد أيضًا أن دقة العرض 4k ليست أمرًا مستبعدًا، ولكن تقديم 60 إطار معها أمر مستحيل نتيجة لحجم عالم وتفاصيل اللعبة، فالألعاب التي تمتلك عدة أنظمة تعمل في وقت واحد مثل نظام الشرطة ونمط الذكاء الاصطناعي الحركي للشخصيات الجانبية في العالم، والسيارات والمشارة وغيرها من العناصر تجعل عملها على 60 إطار على منصة منزلية من الموجودين حاليًا أمرًا صعبًا.
لكن على الجانب الآخر، قال ريتشارد بأن PS5 Pro قطعًا سيوفر أداءً أكثر ثباتًا للعبة GTA 6 على أعلى دقة ممكنة، وهو ما يطمح له اللاعبون، فإذا كنتم تنتنظرون لمعرفة ما هو الجهاز الذي سيقدم أفضل تجربة للعبة، فهو PS5 Pro بحسب ريتشارد لكن ليس على 4K/60 إطار.
ما رأيكم؟