خلال مقابلة جديدة نشرتها Nintendo على موقعها الرسمي مع الأسماء الواقفة خلف لعبة المغامرات The Legend of Zelda: Echoes of Wisdom التي يتم تطويرها بالتعاون مع فريق التطوير Grezzo، تمّ الحديث عن بدايات المشروع وكون التجربة كانت مختلفة جذرياً عمّا سنحصل عليه قريباً.
المشروع بدأ حياته كلعبة لتصميم الخنادق قبل تدخّل Eiji Aonuma الاسم الشهير خلف ألعاب Zelda فقد قام Aonuma بتجربة اللعبة وفكّر في أنّه بالرغم من متعة اللعب في الخنادق وتصميمها بنفسك، يمكن الإبقاء على عنصر التفاعل مع عناصر البيئة المحيطة وآلية نسخها ولصقها بشكل مختلف وتقديم تجربة متمحور حول هذا المفهوم والذي عرف باسم الـEchoes في اللعبة.
Aonuma لم يوجّه المشروع نحو الصورة التي نراها الأن إلا بعد مرور عام على عملية التطوير فقد أراد لفريق التطوير أن يجرّب الأفكار المختلفة لتصوّره الأصلي ويرى ما النتائج التي سيخرج بها وتمّ بعد ذلك تطبيق فكرة Aonuma التي جمعت ما بين فكرة تصميم الخنادق والرغبة في تقديم تجربة لعب مبتكرة للسلسلة، اللعبة مخططة للإصدار على السويتش في الـ26 من سبتمبر.