أشارت دراسة جديدة من وكالة الأبحاث Midia إلى أنّ 53% من اللاعبين يفضلون التجارب الفردية على الألعاب الخدماتية مع تفضيل اللاعبين بعمر 35 عاماً فما فوق لهذه التجارب بشكل واضح على غيرها من التجارب بينما الأعمار الأقل قد تشهد تفضيلاً أكبر للتجارب التنافسية ولكن بنسبة مقاربة من اللاعبين من نفس الفئة الذين يفضلون التجارب الفردية كما يوضّح الرسم البياني في الأسفل.
كما هو جلي فإنّ شركات الألعاب الضخمة توجهت في السنين الأخيرة بشكل واضح إلى التجارب الخدماتية وقد فشلت أغلب الشركات وفرق التطوير في تقديم التجارب الخدماتية المرغوبة التي تطمح لتحقيق نجاحات ضخمة مثل Fortnite والعديد من هذه المشاريع ينتهي به الأمر بالفشل وإيقاف الخدمات سريعاً والقليل منها يواصل خدماته مع قاعدة جماهيرية لا بأس بها، هل ستعود الشركات للتركيز على الألعاب الفردية؟ هذا ما نتمناه.