إشاعات: أجواء تعيسة عند مطوّري Star Citizen ولا تركيز فعلي على إنهاء اللعبة!

قام الإعلامي والمسرّب المعروف Tom Henderson بنشر تقرير يتحدّث فيه لعبة المحاكاة والخيال العلمي Star Citizen والتي قضت سنوات طويلة في عملية التطوير وأصبحت من أضخم الألعاب تمويلاً على منصات الدعم والصورة التي ينقلها Henderson إلينا ليست جيدة.

بحسب Henderson فإنّ إدارة فريق التطوير Cloud Imperium Games قد طلبت من المطورين العمل خلال العطلة الأسبوعية للنتهاء من المحتويات التي يخططون لاستعراضها في حدث CitizenCon ولكنّ الموظفين اشتكوا ولهذا قررت الإدارة عدم إجبارهم على العمل خلال عطلة الأسبوع بشرط العمل 56 ساعة مجملاً خلال أيام الأسبوع.

Henderson أشار إلى أنّ المشروع يعاني من أزمة في التمويل بالرغم من حصول المشروع على 790 مليون دولار للتطوير وتسريح الفريق لأكثر من 100 موظف مع التوقّف عن زيادة الرواتب ويشعر العديد من المطوّرين بأنّ هنالك العديد من المصاريف الغير ضرورية التي يتم هدر الأموال عليها وذلك يتضمّن مرفقات وديكورات لمكاتب الفريق!

بحسب مصادر Henderson فبعض العناصر التي يتم مراجعتها في اجتماعات الفريق يتم قبولها ومتابعة العمل عليها لعدة اجتمعات قبل أن يقوم مؤسس الفريق Chris Roberts في الاجتماع السابع مثلاً بطلب إلغائها! المصادر تشير أيضاً إلى ان تغيّر اللعبة من عدة محركات تطوير إبتداءً بـCryEngine ومن ثمّ Amazon Lumberyard وصولاً إلى استخدام محرّك Star Engine كان سبباً رئيسياً في عملية التطوير البطيئة وكثرة المشاكل في التعامل مع عناصر التجربة.

أخيراً أشار Henderson إلى أنّ فريق التطوير يركّز حالياً على إصدار طور اللعب الفردي Squadron 42 وذلك لتحصيل المزيد من الأموال لتطوير التجربة الجماعية وقد وصل هذا الطور إلى مرحلة اكتمال جميع خصائصه مؤخراً.

شارك هذا المقال