بعد الإشاعات عن تفكيك فريق التطوير الواقف خلف لعبة الميترويدفينيا Prince of Persia: The Lost Crown وتأكيد Ubisoft على صحة هذه الإشاعات، قام Michael Douse مدير النشر في فريق التطوير Larian Studios بانتقاد Ubisoft والتصريح بكون اللوم يقع عليها فيما يتعلّق بمبيعات اللعبة الضعيفة.
Douse يرى بأنّه كان يجب أن تصدر اللعبة منذ اليوم الأول على متجر Steam الرقمي وليس بعد 7 أشهر كون متجري Epic Games و Ubisoft لا يحظيان بنفس العدد من اللاعبين والعديد من ألعاب Ubisoft التي صدرت على متجرها الخاص لم تحقّق المبيعات الأفضل ولربما كانت اللعبة ستحصل على تكملة لو أنّها صدرت على متجر Steam وحظيت بالمبيعات المطلوبة.
Douse مدح فريق التطوير الذي قدّم لعبة عالية الجودة حصلت على تقييمات مرتفعة وهو أصعب جانب من عملية التطوير أمّا عملية النشر فهي الأسهل ولذلك كان يجب على Ubisoft اتباع استراتيجية أفضل في هذا الجانب.
If the statement “gamers should get used to not owning their games” is true because of a specific release strategy (sub above sales), then the statement “developers must get used to not having jobs if they make a critically acclaimed game” (platform strategy above title sales) is…
— Very AFK (@Cromwelp) October 23, 2024