بمناسبة التقييمات المتوسطة التي حصلت عليها لعبة البقاء ذات العالم المفتوح STALKER 2: Heart of Chornobyl نظراً للمشاكل التقنية التي تعاني منها وأثر ذلك على متوسط التقييمات على Metacritic، قام Raphael Colantonio الاسم السابق في Arkane Studios خلف Dishonored بانتقاد أثر هذه التقييمات على المطوّرين.
Colantonio يرى بأنّ هذه التقييمات تقود المطوّرين إلى تقديم تجارب مملة بخيارات “آمنة” وطالما صدرت اللعبة بهيئة مصقولة تقنياً فستحصل على معدّل 80% بغض النظر عمّا إن كانت مملة بينما لعبة تحاول تقديم تجربة مختلفة مثل Stalker 2 حصلت على معدّل تقييمات 73%.
Colantonio قام بتلخيص رأيه بطريقة أخرى قائلاً بأنّ تقييم 70% على سبيل المثال لا يطلع اللاعب عمّا إن كان السبب هو كون اللعبة متوسطة أو كونها لعبة رائعة صدرت في حال تحتاج لعدد من التحديثات والإصلاحات التقنية.
The Metacritic ecosystem encourages devs to make safe boring games.
As long as a game is polished at launch, you’re guaranteed a 80%, no matter how boring the game might be.
Meanwhile Stalker2 gets a 73 because it’s a bit rough on the edges at launch.
Unfair, misleading..— Raphael Colantonio (@rafcolantonio) November 23, 2024
My previous post was a bit controversial. Hopefully this one will be received better:
70% on metacritic can either mean it’s a mediocre game or it’s an amazing game that has bugs at launch and needs patching. I don’t think Metacritic helps in making the difference between the 2.— Raphael Colantonio (@rafcolantonio) November 23, 2024