أشار الإعلامي Jason Schreier ردا على أحد المتابعين أن السبب بضعف إصدارات سوني بالجيل الحالي هو للتوجه الخدماتي الفاشل من الشركة خلال السنوات الماضية.
قبل بداية الجيل جاء القرار من بلايستيشن بتطوير مجموعة كبيرة من الألعاب الخدماتية من كافة فرق التطوير التابعة لها والنتيجة جاءت عكسية للشركة مع إلغاء معظم تلك المشاريع و تأخر تطوير المشاريع الأخرى و نلاحظ الان ضعف إصدارات سوني من استوديوهات الطرف الأول بهذا الجيل:
Trying to make 12 live-service games will have that effect
— Jason Schreier (@jasonschreier.bsky.social) January 17, 2025 at 2:35 AM