كشف المطور السابق في روكستار، مايك يورك في بودكاست ظهر فيه كضيف مؤخرًا أن لعبة GTA 6 ستحتاج إلى صقل تقني موسع وعميق، وقد يستغرق وقتًا طويلًا قد يمتد إلى عام أو أكثر بقليل، والسبب وراء هذه المدة الزمنية الضخمة هو ببساطة حقيقة أن اللعبة تعتمد على تقاطع وتفاعل مجموعة واسعة من الأنظمة المتنوعة والغير قابلة للتوقع في مساحة أرض مركزة ومشبعة بالتفاصيل.
استشهد يورك بلعبة The Witcher 3، كمثال على الألعاب الضخمة الأخرى، والتي تقدم تجربة صقل تقني أسهل من GTA، والسبب أنها تقدم عالمًا مفتوحًا بمساحات كبيرة خالية من التفاصيل، على عكس ما تقدمه سلسلة GTA.