خلال مقابلة جديدة مع Hugo Martin مخرج لعبة الأكشن والتصويب DOOM: The Dark Ages، تحدّث Martin عن خرائط اللعبة الضخمة وكيف أنّها الأضخم في تاريخ السلسلة ولكنّها مصمّمة بشكل متناسق ومحتوي للمكونات بحيث أنّ اللاعب لن يحتاج إلى التجوّل لساعتين في المرحلة الواحدة لاستكشافها.
الفريق صمّم المراحل بفلسفة توفّر الوقت على اللاعب وتسمح له بالتوجّه إلى هدفه والمرحلة ستقدّم حوالي ساعة من الزمن لإنهائها ولكنّ الفريق في نفس الوقت أخذ محبّي الاستكشاف في عين الاعتبار ووفّر لهم المحتوى الذي يمكنهم إطالة التجربة من خلاله،
فريق التطوير حرص أيضاً على المزيد من التنويع في تصاميم المراحل والاختلافات فيما بينها فالتجربة ستبدأ في بيئة مشابهة للخنادق ثمّ ننتقل لبيئة اكثر انفتاحاً، اللعبة مخططة للإصدار على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الحالي المنزلية في الـ15 من مايو القادم.