تحديد هوية جهاز التطوير الرئيسي أصبح مهماً هذا الجيل و إذا أخذنا رائعة كاميا الأخيرة Bayonetta كمثال سنجد أن تطويرها حصراً للإكس بوكس و انتظار ناشر يدعمها للبلاي 3 قد أثر على نسخة جهاز سوني و أظهرها بمنظر ضعيف لكن في حالة Castlevania: Lords of Shadow مثلاً فيمكن للاعبين أن يرتاحوا نفسياً عندما يعلمون أن الجهاز الرئيسي في التطوير هو الـ PS3 .
David Cox منتج اللعبة كتب في تويتر : ” الـ PS3 هو جهاز التطوير الرئيسي و النسختين للجهازين متطابقة تماماً ” و أضاف أيضاً أن الكاميرا ستكون معدلة ممايعني أننا سنحصل على تجربة كاميرا مشابهة لـ God of War و ستضفي الكاميرا الجديدة إحساساً سينمائياً للعبة .