في مقابلة أجرتها أحد المواقع الأجنبية مع أحد أشهر الأسماء في عالم الألعاب حالياً Peter Molyneux، يتحدث فيها أن عالم الألعاب يخلو من المشاهير.

حتى وقت ليس ببعيد، شركات النشر تقمع الكثير من الشخصيات المثيرة للإهتمام في عالم صناعة الألعاب. نحن كان لدينا في الماضي Bitmap Brothers، هؤلاء الأشخاص كانوا ذات شهرة وصيت، لكن لم يكن من مصلحة الشركات النشر أن يشهر هذا النوع من الأشخاص، لو كانت هنالك ثقة في أشخاص مشاهير مثل هؤلاء، ربما وقتها لم نكن نرى هذا العدد الكبير من الـSequels.

Molyneux، دائماً كان يتحدث عن ما يجور في خاطرة، وذكر أن الكثير من المطورين الموهوبين فشلوا بأن يظهروا كنجوم مشهورين مثل Cliff Blszinski أو Ken Levine لأنهم كانوا يخشون الظهور للإعلام.

أنا أعتقد أن ماهو حقيقية وبنفس الوقت محزن هو أنه أكثر الوقت تجد أكثر المطورين يخافون وبشدة الظهور للإعلام. واحدة من أفضل الشخصيات الذين عملت معهم، Louise Murray، رئيسة سلسلة Fable، كانت تخاف الظهور للإعلام، نحن نريد أشخاص واثقين ولديهم إسلوب رائع للتعامل مع الإعلام، لكن حالياً ليس لدينا ذلك وهذا شيء صعب جداً.

في وقت ليس بطويل Molyneux غادر Microsoft Game Studios و Lionhead ليصبح مطور ألعاب indie، وعرف كثيراً بكلامة الكثير للصحافة، لكن علي القول أن في كلامة شي من الصحة.

شارك هذا المقال