منذ إطلاق BioWare لـ Dragon Age: Origins العام الماضي وقد تلقينا وعودا كثيرة من المطور بأنه سيدعم اللعبه لعام كامل و حتى صدور الجزء الثاني ، عند اطلاق العبة ف الإسواق أطلقت بايووير معها عدة حزم قابلة للتحميل (درع تنين الدم و أدوات خاصة و مهمتيThe Stone Prisoner و Warden’s Keep ) وفي وقت لاحق و بعد عدة تأجيلات أطلقت حزمة أخرى بعنوان “Back to Ostagar” و كانت مهمة تحصل من خلالها على درع مهم جدا ، الآن أطلقت بايووير اول توسعة رسمية للعبة بعنوان ” أوايكننج Awakening” .

المزيد من التنانين و الأعداد الجدد في أوايكننج

المثير في هذه التوسعة هو أن أحداثها لا تدور خلال نفس فترة أحداث اللعبة الأصلية ، بل تبدأ بعد أن تنهي أحداث اللعبة الرئيسية و هذا أمر مثير لعشاق اللعبة فالنهاية مناسبة جدا لأن يكون لها تتمه خصوصا لوجود بعض النقاط الغامضة ، بايووير أكملت القصة بشكل جيد لن أقول بأنها تتمه “ممتازة” لكن أحداثها تشرح أمورا كثيرة و مهمه في القصة الرئيسية ، احداث التوسعة تدور في نفس العالم “فريلدين” و لكن في منطقة لم نزرها في اللعبه الاصلية “امارانثيين” حيث يقبع حصن الووردينز و سيكون عليك إعادة بناء جيش الجراي ووردينز من جديد ، سيكون امامك الخيار بأن تلعب التوسعه بشخصيتك الأصلية من Origins “دون الحاجة لإنهاء القصة” أو اللعب بشخصية جديدة كليا من الجراي ووردينز “ستبدأ بمستوى 18″ و سيكون هناك الكثير من الشخصيات الجديدة القابلة للعب ، و القليل ” للأسف ” من الشخصية الماضية ، ما يعيب الشخصيات الجديدة أنها غير عالقه بالأذهان بعكس الشخصيات الماضية ربما يكون للأمر علاقة بعمر اللعبة القصير مقارنة باللعبة الأصلية ، كنا نتمنى رؤية شخصيات أكثر من اللعبة الأصلية و معرفة مالذي حدث لهم بعد نهاية الأحداث السابقة لكن ربما بايووير لا زال لديها المزيد من الخطط لهم بالمستقبل . أسلوب اللعب في التوسعة واضح بالتأكيد فهو نفس أسلوب اللعبة الأصلية لكن بشكل أوسع ، المزيد من الخصائص الجديدة كليا و المهارات و الميزات التي ستراها للمره الأولى في دراجون ايج ، كما أن زيادة مستوى الشخصيات سيعطيك مجالا أكبر لتعليمهم المزيد من الحركات الجديدة و ستتمكن من الوصول للمستوى 30 بسهولة إذا انجزت عددا معقولا من المهمات و قتلت الكثير من الأعداء ، في الجزء الماضي كان من الممكن لكل شخصية تعلم 4 خصائص كحد أقصى و في هذه التوسعه تم السماح للاعب بتعليم شخصياته خاصيتين إضافيتين ، كما ذكرت سابقا أسلوب القتال و التطوير هو ذاته من اللعبه الأصلية لكن بشكل موسع أكثر ، و لاننسى أن اللعبه حملت معها أعداءا جدد كليا أهمهم “The Children” اللذين يؤدون دورا مهما في القصة إضافة إلى تنانين جديد و داركسبونز قادرين على الحديث مثل البشر تماما و جميع هؤلاء الأعداء يحتاجون إلى إستراتيجيات جديدة للقضاء عليهم .

المناطق التي ستزورها جديدة كليا

تفاجأت بعدد المهام الجانبية باللعبة فهو كبير بالنسبة للتوسعة ، المدن التي تزورها جديدة بالكامل و مليئة بالأشخاص اللذين يحتاجون المساعدة ، المزيد من الأدوات و الأسلحة الجديدة و دروع أكثر قوة و صلابة من اللعبة الأصلية .

رسوم اللعبة و الصوتيات هي نفسها بالطبع ، لكن بدأ يغلب على تصوير اللعبة الطابع السينمائي في بعض الأحداث بشكل لو تم تطبيقة في أوريجينز لكانت أفضل بكثير ، و اللعبه لا زالت تحمل نفس المحادثات الممتازة التي تميزت بها اللعبة الأصلية و التي تؤثر بشكل كبير على الأحداث التي ستتبع الحوار ، و يبدو أننا سنضطر للإنتظار قليلا حتى تصدر بايووير تحديثا جديدا يحل بعض المشاكل التقنية الموجودة بها مثل تداخل الصور و تحول الشاشة الى اللون الأسود .

عشاق دراجون ايج: أوريجينز سيستمتعون كثيرا بأوايكننج ، هذه التوسعة ستطيل عمر لعبتك المحبوبة إلى أكثر من 15 ساعة من اللعب ، يمكننا أن نعتبرها نوعا من “التصبيرة” حتى الكشف عن الجزء الثاني الذي أعلنت بايووير أنه سيطلق في فبراير 2011 ، أوايكننج متوفرة للتنزيل في أوروبا و للتنزيل أو الشراء على أقراص في امريكا .

شارك هذا المقال
Dragon Age: Origins – Awakening
المزيد من دراجون ايج ، تتمه تشرح أمورا مهمه في القصة ، مناطق و أسلحة و خصائص جديدة و المزيد من التنانين و الدارك سبونز " المتحدثين " .
الشخصيات الجديدة لا تعلق بالأذهان مثل القديمة ، أحداث لا ترقى لتوقعات عشاق اللعبة الأصلية بشكل عام .
خطوة ممتازة من بايووير و ذلك لمنح عشاق دراجون ايج المزيد منها دون توقف ، اذا احببت دراجون ايج فالموضوع لا يحتاج للتفكير اذهب و اقتني التوسعة دون تردد .
تاريخ النشر: 16 March
طورت بواسطة: BioWare
الناشر: EA